اعلان

وزير الدفاع يلتقي مقاتلي الجيش الثاني الميداني ومعهد ضباط الصف المعلمين

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من الضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي الجيش الثانى الميداني وطلبة كلية الضباط الاحتياط، ومعهد ضباط الصف المعلمين.

وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار، ونقل القائد العام لرجال القوات المسلحة تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتقديره لتضحياتهم ودورهم البطولي في تطهير شمال سيناء من براثن الإرهاب الأسود، مؤكدا أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقي للأمن والإستقرار في مصر والمنطقة.

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة، بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي جسدت عظمة وبراعة المقاتل المصرى وتلاحم أبناء الشعب خلف قواتة المسلحة حتى تحقيق النصر المبين، كما قدم التهنئة لرجال القوات المسلحة على انضمام أحدث القطع البحرية فى العالم للخدمة في قواتنا البحرية بما يعزز من قدراتها وامكانياتها القتالية ويمكنها من تنفيذ كافة المهام.

وقال إن استراتيجية القوات المسلحة ترتكز على حماية الأمن القومي المصري وتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين الجبهة الداخلية، وتوفير المناخ الآمن لمخططات التنمية الشاملة للدولة بكافة ربوع مصر، مشيدا بدور أبناء سيناء الشرفاء بالمشاركة مع القوات المسلحة والشرطة في استعادة الأمن والاستقرار والتنمية في شبة جزيرة سيناء.

وأشاد القائد العام، بما حققته قوات انفاذ القانون من أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية من نجاحات متتالية خلال مراحل عملية "حق الشهيد" بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء، لإقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن الشعب المصري يقدر تضحياتهم وبطولاتهم من أجل الدفاع عن أمن مصر واستقرارها.

وأدار القائد العام، حوارًا مع القادة والضباط وضباط الصف والجنود، واستمع فيه لأرائهم واستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم فى مختلف المجالات، وأكد ضرورة الحفاظ على مستوى الاستعداد القتالي لوحداتهم ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بكفاءة تامة، والعمل على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بالفرد المقاتل معيشيا وإداريا واجتماعيا.

كما قام القائد العام، بتكريم المتميزين تقديرا لتفانيهم في أدائهم لمهامهم في الدفاع أمن الوطن واستقراره، حضر اللقاء عددا من قادة القوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل