اعلان

مدينة زويل تنشئ أكاديمية لتدريب الطلاب المتفوقين

قال الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، إن صاحب مشروع مدينة زويل هو الدكتور أحمد زويل، وهدف المدينة إعداد جيل جديد في العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى وجود أكاديمية لتأهيل الطلاب المتفوقين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وهي المدرسة التي تسعى إليها المدينة لإنشائها، لاستكمال فكر المدينة بالكامل.

وأوضح صدقي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي على هامش زيارة عدد من أعضاء مجلس النواب للمقر الجديد للمدينة، اليوم، الأربعاء، أنه تم تصميم المدينة من خلال وجود جامعة العلوم والتكنولوجيا داخل قلب المدينة، بها تخصصات مجال الهندسة: "هندسة بيئة، هندسة تكنولوجيا النانو، هندسة الطاقة المتجددة، هندسة التواصل والمعلومات"، قسم العلوم "الطب الحيوي، علم المواد، علم النانو، فيزياء الأرض والكون".

ويوجد معاهد بحثية: "معهد حلمي للعلوم والطبية، معهد البنك الأهلي المصري لعلوم النانو والمعلومات، معهد التصوير والمرئيات، معهد العلوم الأساسية، معهد الطاقة والبيئة والفضاء، معهد علوم الاقتصاد والشئون الدولية، معهد التعليم الافتراضي، موضحًا أنه بالإضافة إلى ذلك وجود سكن الطلبة بتبرع كامل من المهندس سميح ساويرس يحمل 200 طالب.

وأضاف أنه بجوار ذلك يوجد هرم التكنولوجيا وهو همزة الوصل بين مجال الأبحاث والتطوير والسوق، حيث يعمل هرم التكنولوجيا على مد الخريجين الموهبين ورجال الأعمال في مجال التكنولوجيا بفرصة تطوير صناعات وتقنيات جديدة.

وأشار إلى أنه سوف تعمل المدينة على تقديم المساعدات المادية والأماكن المناسبة لتحسين مستوى المشروعات والمساعدة في تأسيس صناعات جديدة.

وأكد أنه يوجد قسم الدراسات الاستراتيجية وهو قسم للمشاريع الوطنية الواسعة النطاق وتقييم الفوائد والمخاطر الخاصة بها، كما يشمل القسم على دراسات قيمة من مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين في تقديم تحليلات علمية عالية الكفاءة في الكثير من المجلات الحيوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً