اعلان

"ست البيت" في عصر "اللانش بوكس": "سندوتشات المدارس عايزة ميزانية لوحدها"

أصبحت الوجبات المدرسية، تشكل عبئًا ماديًا كبيرًا على الأسر، فلم يقتصر الأمر على سندوتشات الجبنة والفول والطعمية والخيار الذى لم يكن يخلو من أى ساندوتش، ولم تكتفي الأم بوضع الساندوتشات في أكياس بلاستيكية كما تعودنا، ولكن ظهر ما يسمى "باللانش بوكس" والذى أصبح سعره أغلى من سعر ما يوضع به من طعام.

تستيقظ كل أم صباحًا قبل موعد أبنائها لتحضر لهم وجبات تعينهم على إكمال يومهم الدراسي، وتختلف هذه الوجبات وفقًا للمستوى المعيشي والظروف المادية التى تختلف بين أسرة وأخرى.

بعد ارتفاع أسعار العيش الفينو والجبن والبيض، أصبح تحضير فطار لطفلين يتخطى العشرون جنيهًا، فأصبح الأمهات يصنعن الجبن واللانشون والفينو في المنزل بطرق عديدة ومتعددة تملأ صفحات التواصل الاجتماعى وخاصة على جروبات التجمعات النسائية، كأفكار موفرة وصحية وطرق آمنة، لضبط الميزانية مع الحفاظ على صحة الأطفال.

وعند سؤال الأمهات عن تكلفة ساندوتش المدرسة، أجابت "منى": "علشان أعمل سندوتشات لأولادى في اليوم الواحد بتكلف 50 جنيه، يعنى بالمصروف مش أقل من 1500 في الشهر، غير الدروس الخصوصية والكتب الخارجية دى ميزانية تانية لوحدها".

وقالت "سوزان": "أولادى ليهم طبع خاص مش بياكلوا غير سكريات بعمل سندوتشات نوتيلا ومربي وحلاوة بالشيكولاتة، وطبعًا الأسعار كل يوم في الطالع وده بيكلفنى في الشهر حوالى 2000 جنيه وأكتر".

وتقدم "أهل مصر" أفكار لسندوتشات جديدة وموفرة، في السطور التالية..

1- ساندوتش البيض المسلوق بالجبنة.

2- ساندوتش اللانشون البيتى.

3- ساندوتش بيض مقلي بالطماطم والفلفل والخيار.

4- نظرًا لارتفاع سعر النوتيلا، عليكى باستخدام النوتيلا المصرى (العسل والطحينة).

5- ساندوتش الحلاوة الطحينية بالموز، بديلًا للفاكهة، واختصارًا للوقت.

6- الكشري الذى يحتوى على عناصر غذائية مفيدة، فهى تمد الطفل بكل النشويات اللضرورية، للحصول على الطاقة اللازمة ليوم دراسي طويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً