اعلان

وزير الاتصالات: "وعدنا وأوفينا"

كتب :

أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات أن إطلاق الجيل الرابع يأتى تحقيقًا للوعد الذي قطعته الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرئيس الجمهورية والشعب المصري نهاية عام 2015 بدخول مصر إلى عالم تكنولوجيا الجيل الرابع، وأوفينا بالعهد.

وأضاف فى تصريحاته خلال احتفالية كبرى مساء اليوم بالاهرامات للإعلان رسميا عن بدء الجيل الرابع بمصر، أن الوزارة سعت مع بدايات عام 2016 لإعلاء مبادئ الشراكة بين الشركات العاملة في القطاع بهدف تحقيق المصالح المشتركة، ما جعل الطريق ممهدًا لهذه الشركات للتعاون المثمر فيما بينها.

وساهمت المناقشات التي أدارها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع مشغلي خدمات الاتصالات الاربعة في تحديد إطار تنظيمي لقطاع الاتصالات مواكب لجميع التطورات التي شهدها القطاع خلال السنوات السابقة، وإرساء أسس صحيحة للمنافسة الحرة بين الشركات العاملة في سوق الاتصالات المصري تضمن الحفاظ الكامل على حق الدولة، مع الحفاظ على استثمارات الشركات.

وقال: "الحقيقة أن حرصنا على طرح تراخيص الجيل الرابع؛ لم يكن نابعًا فقط من كونه مرحلة هامة وضرورية لتطوير قطاع الاتصالات المصري ولكن إيمانًا منا بمردوده الإيجابي في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وخدمات قطاع الأعمال، وكونه أحد الخطوات الهامة للتحول إلى المجتمع الرقمي".

وأضاف أن استخدام هذه التكنولوجيا يتيح تقديم خدمات جديدة سواء لجهات الأعمال العامة أو الخاصة وأيضًا للمواطنين، وتتمثل هذه الخدمات على سبيل المثال في الوصول إلى مستودعات البيانات الكبيرة المخزنة على الحوسبة السحابية، وتحقيق التواصل مع إنترنت الأشياء وخدمات أخرى كثيرة لتطوير شكل الخدمات المقدمة للمواطنين في الدولة والوصول إلى مجتمع متصل ومتواصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم