في قنا.. أكياس الدماء المستعملة داخل غرف العناية المركزة.. وبيع المخلفات بالأسواق (تقرير)

هنالك العديد من القصور في المستشفيات العامة والمركزية فى مدن ومراكز محافظة قنا، ولعل أبرز ذلك القصور فى غرف العناية المركزة فى العديد من المستشفيات العامة بمدن أبوتشت وفرشوط ودشنا ونجع حمادى.

غرف العناية المركزة بالمستشفيات المذكورة، يلقى بداخلها أكياس الدم ومخلفات الجراحة على الأرض فضلًا عن انتشار القطط بأركان المستشفى وعلى الأبواب، ما يهدد بنقل العدوى والإضرار بصحة المرضى.

محمد على، موظف، مقيم مركز نجع حمادى، يشير أن زوجته كادت أن تموت أثناء ولادتها بالمستشفى العام بالمدينة، حيث لم يكن يتوافر بعض المستلزمات، وظل يبحث عنها لوقت طويل حتى قارب مفعول البنج على الانتهاء، وكان بينها وبين الموت لحظات إلى أن تم التدخل وإنقاذها".

وطالب على مسؤولى الصحة بفرض رقابة على عمال نظافة المستشفى، والالتفات لأرواح المواطنين التى تعتبر مسؤولية وأمانة على عاتق المستشفى وإدارتها والعاملين بها.

وأكد عزت البارى، مدرس بمركز دشنا، أن مخلفات غرف العناية المركزة، يتم بيعها فى الأسواق لعدد من التجار قائلاً: "ياعالم التجار دول بيعملوا بيها إيه، حتى السرنجات التى تم استخدامها يتم بيعها."

ومن جانبه قال الدكتور أيمن خضارى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا: إن هناك متابعة دورية للمستشفيات المركزية والعامة فى مختلف أنحاء مدن ومراكز قنا، وذلك للتأكد من نظافة تلك المستشفيات، لافتًا إلى أنه يتم إقالة المسؤولين عن المستشفيات وتحويلهم للتحقيق فور كشف وجود مخالفات فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة