اعلان

قبل لقاء النجم.. تونس بوابة الأهلي للعالمية (فيديو)

ينتظر عشاق الكرة المصرية لقاء مصيري للنادي الأهلي، أمام النجم الساحلي، في نصف نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا، على ملعب سوسة بالعاصمة التونسية.

وتعد الأندية تونس، من أبرز مراحل وصول النادي الأهلى، الى العالمية وخصوصا، تحقيق البطولات القارية والوصول الى كأس العالم للأندية.

ويرصد "أهل مصر" أبرز محطات الأهلي في الاندية التونسية والوصول الى العالمية..

1- موسم 2001:حقق النادي الأهلي فوز على فريق الترجي التونسي، في دور قبل النهائى لدورى أبطال إفريقيا 2001، وألتقي بفريق صن داونز الجنوب إفريقي في نهائي البطولة وفاز علية بنتيجة 3-0 في ستاد القاهرة.

2- موسم 2005:

التقى الأهلي، في نهائي البطولة الافريقية، فريق النجم الساحلي التونسي، وفاز عليه بثلاث اهداف دون مقابل، والصعود للمرة الأولى لمونديال العالم للأندية.

3- موسم 2006: 

واجه النادي الأهلي فريق الصفاقسي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلى بنتيجة مجموع المباراتين بثنائية مقابل هدف، يتأهل الأهلى إلى بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخة.

4- موسم 2007:

حقق النادي الأهلي، فوز على النجم الساحلي، في نهائي كأس السوبر الأفريقي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 بعد التعادل سلبيًا في اللقاء.

5- موسم 2012:

عاد النادي الأهلي، مرة أخري، في اقتناص لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب نادي الترجي في نهائي البطولة عام 2012، في ملعب رادس الشهير، والوصول الى كأس العالم للأندية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة