اعلان

استجابة لما نشرته "أهل مصر".. صحة أسوان تقرر إغلاق الوحدة الصحية بأبو الريش

كتب : وفاء علي

استجابة لما نشرته "أهل مصر" أول أمس الخميس بعنوان الوحدة الصحية بابو الريش خرابة ومزرعة للثعابين "قررت مديرية الصحة بمحافظة أسوان، اليوم السبت، إغلاق الوحدة الصحية بأبو الريش قبلي، ونقل العمل بصفة مؤقتة إلى مركز الشباب المجاور للوحدة، نظرًا لما تمثله مباني الوحدة الصحية من خطورة على المرضى والعاملين فيها.

وأكد الدكتور طارق ثروت، مدير الإدارة الصحية بأسوان، أن الوحدة الصحية بأبو الريش قبلي، أصبحت تمثل خطورة على أرواح العاملين فيها والمترددين عليها، بعد أن أصبحت المباني آيلة للسقوط وظهرت عليها التصدعات.

وأضاف مدير الإدارة الصحية بأسوان، أنه بناءً على توجيهات الدكتور إيهاب عماد وكيل وزارة الصحة بأسوان، تم تشكيل لجنة مختصة برئاسة الدكتور محمود عبد العزيز، مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، والدكتور طارق ثروت، مدير الإدارة الصحية بأسوان، وتوجهت صباح اليوم إلى الوحدة بعد شكاوى من خطورة مبان الوحدة.

وأوضح الدكتور طارق، بأن اللجنة قررت إغلاق الوحدة ونقل العمل كليًا إلى مركز شباب أبو الريش قبلي المجاور للوحدة، لحين الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مقر الوحدة الصحية وإعادة تطويره مرة أخرى.

وكان الأهالي في أبو الريش قبلي اشتكوا من تدني حالة الوحدة الصحية، بعد أن أصبحت مبانيها تمثل خطورة على أرواح العاملين فيها والمترددين عليها، بجانب سوء أوضاع الخدمات الصحية بالوحدة، فضلًا عن انتشار الحشائش وظهور الثعابين داخل الوحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي