"المسرحي لشباب الجنوب" يفتح باب الاشتراك في دورته الثالثة

قررت مؤسسة "س للثقافة والإبداع"، الأولى دوليًا والتي ستقام في محافظة أسوان في الفترة من 17 إلى 23 أبريل المقبل، فتح باب الاشتراك في الدورة الثالثة لمهرجان "المسرحي لشباب الجنوب".

وأكد الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس المهرجان، أن الدورة الثالثة ستكون ذات طابع خاص باستضافة الفرق المسرحية الأجنبية، بعروض مسرحية من التراث والفلكلور الشعبي، وهو ما يجعلنا نتعرف على هوية الآخرين، مشيرًا إلى أن المهرجان في دورتيه السابقتين استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا بجذب الفرق المسرحية الموجودة في جنوب مصر، وتدريبها على يد كبار المسرحيين المصريين.

وأضاف، أنه دعم هذه الفرق ماديًا حتى يستطيعوا إنتاج عروض مسرحية طوال العام، بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية متخصصة في كل مجالات المسرح بجميع المحافظات نتج عنها إنشاء 4 فرق مسرحية من شباب يقف على خشبة المسرح للمرة الأولى، واكتشاف أكثر من 80 مؤلفا تم تدريبهم على الكتابة المسرحية باستخدام التراث.

ووضح المخرج جمال ياقوت، مدير المهرجان، أن أهم شروط الدورة الجديدة أن تكون العروض المحلية، والعربية، والأجنبية قادمة من جنوب الدول، وتتناول موضوعات واضحة من التراث والفلكلور، بالإضافة إلى أوضاع المرأة ومشاكلها من واقع التراث وألا تقل مدة العرض عن 30 دقيقة، ولا تزيد على 60 دقيقة، كما يفضل ألا تعتمد العروض المشاركة في المهرجان علي اللغة الكلامية بقدر اعتمادها علي لغة الصورة المسرحية.

وأشار "ياقوت"، إلى أن يكون النص باللغة العربية للفرق المسرحية المشاركة من الدول العربية وبالانجليزية للفرق المشاركة من الدول الأجنبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البنك التجاري الدولي- مصر يفرض رسوم 2% على شحن المحافظ الإلكترونية