اعلان

وزير القوى العاملة يعلن صرف مستحقات العمالة المصرية بالأدرن

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمّان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها.

وكان "سعفان" قد كلف مكتب التمثيل العمالي بعمان، بمتابعة مستحقات العمال التي تقدموا بشكواهم في هذا الشأن، من أجل الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال وزير القوى العاملة، إنه تلقى تقريرًا من المستشار العمالي بالأردن أشرف الحرايري، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "إبراهيم.س.أ " ضد الشركة ".ع.أ" وحصوله علي جواز سفرة، و850 دينارا مستحقاته، أي ما بقرب من 21 ألف جنيه مصري.

كما تم صرف راتب تقاعد شهري لورثة "السيد م.م.ي" ابتداء من 25 سبتمبر 2017، فضلا عن حل شكوى "إبراهيم ي. م"، مع صاحب العمل سداد نصف المستحقات وتقدر بمبلغ 600 دينار، أي ما يقرب من 15 ألف جنيه مصري.

وقام المكتب ببحث شكوى العامل "محمد.س. ع"، ضد الكفيل "علي ش" الذي حجز على 800 دينار مستحقات العامل، أي ما يوازى 20 ألف جنيه مصري، حيث تم الاتفاق مع الكفيل على عمل كمبيالة لسداد حق العامل والدفع في نصف شهر سبتمبر 2017، ولكن تخلف الكفيل عن الدفع، وتم تحويل الموضوع إلى قضية في المحكمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا