اعلان

صور "السيسي" تغزو شوارع غزة.. وخبراء يكشفون دور الرئيس في إتمام الصلح بين فتح وحماس!

آثار رفع أبناء قطاع غزة صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شوارع القطاع -تعبيرًا عن حبهم وتقديرهم للجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية والراعية لاتفاق المصالحة الأخير بين حركتي فتح وحماس- اهتمام المهتمين بالشأن الخارجي، معتبرين أن ذلك يعد دليلًا على حب الشعب الفلسطيني للرئيس المصري ويثق فيه رؤيته الخاصة بإتمام المصالحة.

صورة "السيسي" تغزو شوارع غزة

البداية، حينما رفع أبناء قطاع غزة صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي في شوارع القطاع، ولافتات مدون عليها عبارة "تحيا مصر"، وعلقوا بقولهم إن مصر لن تكل ولا تمل حتى ترى الشعب الفلسطيني في أحسن حال.

مساعي لإتمام المصالحة

واحتشد مئات المواطنين الفلسطينيين أمام حاجز بيت حانون "ايرز" شمالى غزة، بانتظار الزيارة المرتقبة لرئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامى الحمد الله، إيذانا بانتهاء الانقسام الفلسطيني المستمر منذ 11 عامًا، وبدء أولى خطوات المصالحة.

تسلم الحكومة الفلسطينية مهامها

ومن المقرر أن تصل حكومة الوفاق إلى القطاع اليوم الإثنين، لممارسة مهامها في غزة، بعد نحو أسبوعين من حل حركة حماس اللجنة الإدارية الحكومية في القطاع، وقد وصل أيضا مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، على رأس وفد أممى لمتابعة تسلم الحكومة الفلسطينية لمهامها.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أن قيام أهالى قطاع غزة برفع صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأعلام المصرية في شوارع القطاع، تعبيرًا عن حبهم وتقديرهم للجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية والراعية لاتفاق المصالحة الأخير بين حركتى فتح وحماس، ويعكس الدور المصرى الكبير والرائد في دعم القضية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من حصوله على حقوقه المشروعة.

استعادة حقوق الشعب الفلسطيني

وأشاد مرصد الإفتاء بالدور المحوري الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية في دعم القضية الفلسطينية ومساعيها الدؤوبة التي تكللت بالنجاح في إقرار المصالحة الفلسطينية والعمل على وحدة الصف الفلسطينى واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا مرصد الإفتاء الشعب الفلسطينى إلى نبذ الخلاف والانشقاقات والاستمرار خلف هدف واحد للحصول على حقوقه المشروعة.

دليل على قبول مصر من الجانبين

من جهته أكد أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن رفع أبناء غزة صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شوارع القطاع، تقديرًا للجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية والراعية لاتفاق المصالحة الأخير بين حركتى فتح وحماس، ودليل على أن مصر لديها قبول من الحانبان فتح وحماس.

ثقة الشعب الفلسطيني في "السيسي"

وأضاف العناني، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن ذلك دليل قاطع على ثقة من جموع الشعب الفلسطينى بكافة فصائله في الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤيته حول ضرورة إتمام المصالحة لتكن بداية نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد تماسك الجبهة الوطنية الفلسطينية.

وأردف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، قائلًا؛ إن مبادرة الشعب الفلسطيني برفع صورة السيسي على قطاع غزة، يوضح مدى حب وتقدير الفلسطينيين للسيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جووووول جورجيا