اعلان

القبض على 6 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بجوار معبد إسنا بالأقصر

نجحت شرطة السياحة والآثار بالأقصر، في ضبط 6 أشخاص أثناء قيامهم بعملية تنقيب وحفر أسفل منزل بجوار معبد إسنا للبحث عن الآثار.

تلقى اللواء مصطفى صلاح الدين مدير امن الأقصر، اخطار من إدارة مباحث السياحة والآثار، يفيد بتلقي النقيب محمد عبد العزيز، رئيس مباحث السياحة والآثار باسنا وأرمنت، بقيام "عبد الرحيم. خ. خ" 47 سنة، نجار موبيليا، بالحفر أسفل منزله بحثا عن الآثار، بمشاركة 6 أفراد أخرين.

وباستصدار إذن من النيابة العامة و تقنين الاجراءات، تمكنت قوة أمنية من القبض على "وليد. ح. م" 29 سنة، عاطل، وشقيقه "محمد" 27 سنة، عاطل و "رمضان. ف. م" 29 سنة عامل زراعي، يقيمون بمركز أرمنت، و"هاني. م. م" 39 سنة، خطيب مسجد، و "محمد. ر. ع" 37 سنة، عامل تطريز بمصنع، و "محمد. م. ص" 58 سنة"، صاحب محل أدوات كهربائية، يقيمون بالمحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، متلبسين حال قيامهم بالحفر، أسفل منزل المتهم المذكور، والذي لم يتم القبض عليه لعدم تواجده أثناء القبض على الآخرين.

كما تم ضبط حفرة بعمق 5 أمتار، قطرها مترين تنتهي بسرداب ممتد لأكثر من 20 متر، و 9 قطع يشتبه في أثريتهم بينهما إناءين فخاريين مكتملين و أجزاء من أوان ملونة ومزخرفة وبقايا عظام غير محددة وفك أسنان، وكمية هائلة من الأتربة، وشواهد أثرية.

حرر محضر الضبط، وأحيل المتهمين للنيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي