اعلان

شاهد بـ"داعش عين شمس": "رجب الحمصاني" كون خلية كفّرت الجيش والشرطة

قال شاهد الإثبات المقدم علاء الدين محمد بركات، الضابط بقطاع الأمن الوطني، إن معلومات وردت إليه، وأكدتها التحريات التي أجراها، أفادت تحرك كوادر جماعة الإخوان لتكوين خلية تكفيرية تدعو إلى أفكار تكفير الحاكم وتكفير العاملين بالقوات المسلحة والشرطة وكذا المسيحيين واستحلال أموالهم ودمائهم.

وأكد الشاهد أن القيادي"رجب الحمصاني" هو من تولى على عاتقه تكوين تلك الخلية المشار إليها، على هيئة خلايا عنقودية، تم تأليفها من 14 عنصر، في مقدمتها كل من "أنس محمد نور الدين، وحمدي عبد الوهاب، وجمال الدين محمد عبد العزيز" مضيفًا بأنهم أصدروا التكليفات لبدء الإعداد والتجهيز لأعمالهم الإرهابية، من خلال عقد دورات بشأن طرق فك وتركيب العبوات الناسفة وتصنيع العبوات المتفجرة، إلى جانب التواصل فيما بينهم على بعض المواقع الالتكرونية لتسهيل تلك العمليات بعيدًا عن أعين الأمن.

جاء ذلك خلال جلسة استماع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، لأقوال شهود الإثبات بقضية"خلية داعش عين شمس".

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها: الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وتكفير الحاكم، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة وحيازة أسلحة غير مرخصة بقصد المساس بمبادئ الدستور وتعريض السلام الاجتماعى إلى الخطر.

ووجهت النيابة للمتهمين وهم " أنس محمد نور الدين وحمدي أحمد علي وسمير عطي" وآخرين، تهم الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف القانون، وإمدادها بمعلومات مالية، وإحراز أسلحة نارية بغير ترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً