اعلان

الإمارات أكثر الاقتصادات تنافسية في الدول العربية

جاءت الإمارات في المركز الأول عربيًا، بمؤشر التنافسية العالمي الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي مؤخرًا، بينما احتلت المركز الـ17 عالميًا.

وعلى المستوى العالمي تصدرت سويسرا المؤشر، الذي صنف 137 دولة وفقًا لقدرة كل دولة على الحفاظ على النمو الشامل، حيث يحقق هذا النمو تغييرًا إيجابيًا، ويفيد المواطنين والبيئة.

ويركز المؤشر في التصنيف على 12 معيارًا هي: المؤسسات، والبنية التحتية، والبيئة الاقتصادية العامة، والصحة، والتعليم الأساسي، والتعليم العالي والتدريب، وكفاءة سوق السلع، وكفاءة سوق العمل، وتطوير الأسواق المالية، والاستعداد التكنولوجي، وحجم السوق، وتطور الأعمال، والابتكار.

تأتي سويسرا في المركز الأول للسنة السادسة على التوالي، وسجلت أعلى الدرجات في كل معايير التنافسية تقريبًا، فاقتصادها يتسم بالمرونة، ولديها سوق عمل قوي، ويستوعب مواطنوها وشركاتها التكنولوجيات الجديدة بشكل جيد، ويحصل المواطنون السويسريون على مستويات مرتفعة من الرعاية الصحية والتعليم، كما تتسم الشركات السويسرية بمستويات مرتفعة من الابتكار والتطور.

بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني، مسجلة أفضل أداء لها على الإطلاق هذا العام.

وفي المركز الثالث جاءت سنغافورة التي تراجعت مركزًا عن العام الماضي، بسبب زيادة الدين الحكومي الذي أدى إلى تسجيل الدولة درجة منخفضة في الاقتصاد الكلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار