اعلان

شاهد| عمرو أديب "دونت ميكس".. من "إرهاب حماس" فى سيناء إلى "أحضانها" بغزة

بمجرد أن نشر الإعلامي عمرو أديب، صورة تجمعه مع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بعد تسلم وفد الحكومة الفلسطينية مهامها، سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من أديب، وموقفه المتناقض من حركة حماس قبل وبعد المصالحة الفلسطينية.

آخر تلك المواقف التي قد تبدو متغيرة، رأي عمرو أديب في حركة حماس، خلال الأربع سنوات الماضية، حيث دائماً ما كان يصرح بأنها حركة إرهابية.

وانتقد الكاتب “علاء الأسواني” تبدل أراء الإعلامين وترحيبهم بقادة حماس بعد اتهامهم بالإرهاب لفترة طويلة، مطلقاً عليهم لقب ” الإعلاميون الأمنجيه”.

ترصد "أهل مصر" أبرز تصريحات الإعلامى عمرو أديب قبل وبعد المصالحة الفلسطينية:

إرهابيو غزة نفذوا كمين البرث برفح

وسبق وأن قال الإعلامي عمرو أديب، إنه تأكد أن من قاموا بقتل شهداء الجيش والشرطة في كمين البرث برفح، إرهابيين من قطاع غزة، مضيفًا: "هما الغزاوية نفسهم اللي قالوا، فيه ناس من اللي قاموا بالعملية من غزة".

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على قناة "أون إي"، أن هناك حالة من الحزن الحتمي والكئيب خيمت على مصر بسبب الهجوم الإرهابي على كمين رفح.

الشعب الفلسطيني يستحق القتل

وخلال برنامج ” القاهرة اليوم ” على شبكة “اوربت “، ثمن “أديب ” ” قرار السادات بفصل القضية الفلسطينية عن القضايا المصرية، مؤكداً ان مقاومة حماس للكيان الصهيوني هي احدى عراقيل للجانب المصري، مشيرا ان الشعب الفلسطيني يستحق القتل.

وأضاف أديب، أن الشعب الفلسطيني يجب أن ينتهي مع إعطاء التحية والتعظيم للخواجة الإسرائيلي، موجها حديثه للجانب الإسرائيلي قائلاً: “انت صح “.

عناصر "غزاوية" قتلوا العقيد أحمد المنسي

و خلال حلقة سابقة في برنامجه “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، طالب “عمرو أديب” حركة حماس بتسليم من أسماهم “العناصر الإرهابية” الموجودة بقطاع غزة خاصة إن هناك دليل قوي على ضلوع فلسطينيين من قطاع غزة في تنفيذ عمليات إرهابية بسيناء.

وأشار أديب، إلى أن معظم العمليات الإرهابية التي تمت بسيناء ضد أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية، تمت عن طريق عناصر” غزاوية”.

وتابع قائلاً: “الحقيقة أصبحت واضحة، واللي قتل ولادنا المرة دي ناس “غزاوية”، وكان معاهم سلاح مضاد للطائرات وأسلحة متطورة “. واردف “أديب ” قائلا: الناس دي جات من غزة مخصوص علشان تقتل الشهيد العقيد أحمد المنسي “.

دعم المصالحة الفلسطينية في غزة

وخلال زيارته لقطاع غزة ضمن الوفد الإعلامى المرافق للوفد المصري لإتمام المصالحة الفلسطينية، طالب الإعلامي عمرو أديب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أن يساعد على إتمام المصالحة الفلسطينية.

وأضاف "أديب" خلال مقابلته للوكالة الوطنية للإعلام الفلسطيني أنه لاحظ تطور كبير في القطاع من مباني ومطاعم وشارع البحر، وكذلك شكل الأمن الذي قد تطور في غزة حيث كان يشبه الميلشيات فيما سبق، ولكنه الآن جهاز شرطة نظامي وحضاري مثله مثل دول المتحضرة.

ووجه "أديب" النصيحة للفلسطينيين أن يكون لهم دور قوى ومشاركة فعالة بعد مبادرة المصالحة الشجاعة والكريمة.

احذروا إفساد المصالحة بين حماس وفتح

وحذر الإعلامي "عمرو أديب" من وقوع فتن ومحاولات لإفساد المصالحة بين حماس وفتح.

وأكد أديب أن عاصم عبدالماجد الإرهابي أظهر بكاءه وحزنه على إتمام المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية، قائلا: علشان أسياده اللي مأكلينه في الدوحة مش هما اللى حلوا الموضوع.

وعلق خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" على ما نشره الإرهابي عاصم عبدالماجد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول إتمام المصالحة الفلسطينية وتعبير الأخير عن حزنه الشديد من وصول حكومة أبو مازن إلى غزة ورفع الفلسطينيين بالقطاع صور الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا بكاء ودماء دمه سايح على الورق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟