اعلان

وزير التجارة يبحث مع السفير السويسري تعزيز العلاقات بين البلدين

كتب :

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد السويسرية ستزور القاهرة مطلع نوفمبر المقبل على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، يضم عدد من المسئولين الحكوميين و6 شركات سويسرية تعمل في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الزيارة تستهدف استعراض مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري، وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة والاستفادة من الخبرات السويسرية في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع بول جارنير سفير سويسرا بالقاهرة والتي استعرضت العلاقات الاقتصادية الثنائية وموقف الاستثمارات السويسرية بالسوق المصرى وعدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف قابيل أن الوفد السويسري سيستعرض مع ممثلي الحكومة المصرية برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة منذ عامين والذي يتضمن مجالات تطوير البنية التحتية والإصلاحات التشريعية لتيسير مناخ الأعمال، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي انعكس إيجابيًا في صورة مضاعفة احتياطي النقد الأجنبي وانخفاض عجز الموازنة وانخفاض عجز الميزان التجاري وزيادة معدلات النمو الصناعي.

وأوضح "قابيل" أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي مليارًا و361 مليون دولار، لافتا إلى أن الصادرات المصرية للسوق السويسري شهدت العام الماضي طفرة كبيرة حيث بلغت 477 مليون دولار مقارنة بـ 79.7 مليون دولار خلال عام 2015 محققه زيادة قدرها 498%.

وأشار "قابيل" إلى أن سويسرا تحتل المرتبة الخامسة عشر في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري في عدد من المشروعات الاستثمارية التي يبلغ رأسمالها 2.7 مليار دولار بمساهمة سويسرية تبلغ 1.08 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط من البايرن