اعلان

"المحافظين": مصر وجهت ضربة "قاصمة" للكيان الصهيوني من خلال المصالحة الفلسطينية

قال الدكتور إمام غريب، رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط بحزب المحافظين، إن الجهود المصرية التى استمرت لوقت طويل من خلال المباحثات ما بين حركتي "فتح وحماس" واستقبال القاهرة للعديد من وفود الحركتين فى محاولات لإنهاء خلاف استمر طيلة 11 عاما بين الحركتين، يؤكد الدور الرئيسى الذى تلعبه مصر فى مساندة القضية الفلسطينية.

وتابع غريب في بيان له، أن مصر كانت وستظل دائما المحرك الرئيسي لقضية فلسطين، وهو ما ظهر جليا وعبر عنه أهل غزة فى كافة الميادين والشوارع الرئيسية برفع العلمين المصرى والفلسطينى إلى جانب صور الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة غزة مصحوبة بعبارات تحيا مصر.

وأوضح، أن "الدور المصري فى المصالحة الفلسطينية كان حتى فى أشد أزماتنا، ونتذكر إبان ثورة 25 يناير 2011 فلم تتخل مصر عن فلسطين واستضافت مصر الفصائل الفلسطينية فى ذلك الوقت والجهود المصرية التى تقوم بها للمصالحة تؤكد أن الجانبين "فتح وحماس" قدما العديد من التنازلات من أجل مصلحة الشعب الفلسطينى".

وأردف، أن مصر قامت بالتنسيق على أعلى مستوى حتى تخرج المصالحة الفلسطينية إلى النور ويشهد بها العالم أجمع فى توقيت هام تأكيدا على الدور الريادي للدولة المصرية فى منطقة الشرق الأوسط ومن خلال كلمة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن فى الجمعية العامة للأمم المتحدة والذى كان متزامنا مع جهود المصالحة الفلسطينية ليؤكد للعالم أجمع أن "أبو مازن" يتحدث باسم الشعب الفلسطينى بكافة أطيافه.

وأكد، أن الدور المصرى لم ينته بعد وأن ما حدث إنما يمثل خطوة أولى تتبعها خطوات أخرى خاصة فى ظل العديد من الأزمات والتى ستسعى الدبلوماسية المصرية جاهدة لإيجاد حلول لها مثل أزمة تسليح عناصر من حماس فى غزة وتوظيف حماس لقرابة 40 ألف موظف بالقطاع إضافة إلى أزمة تسليم المعابر وأخيرا تبقى الجهود المصرية المقبلة من أجل رفع المعاناة عن شعب فلسطين فى غزة.

وأوضح، أن الجهود التى يمكن أن تقوم بها مصر من أجل إعادة الإعمار ومساهمة مصر فى تحديث البينة الأساسية لقطاع غزة خاصة فى مجال الكهرباء فى ظل انقطاع دام لفترات طويلة عن أهالى غزة، وأخيرا فإن ما قامت به الدول المصرية إنما يمثل ضربة للكيان الصهيونى والذى استفاد استفادة كبيرة منذ 11 عاما من الانقسام ما بين الفصيلين "فتح وحماس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم