اعلان

محافظ مطروح يعلن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنسبة 99،9 %

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إزالة كافة التعديات فى هذه المرحلة بنسبة 99،9 %، وجار تنفيذ النسبة المتبقية 0،1% بمساحة 41 فدانا، موضحا أنه تمت إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية لجهات الولاية، والتى أخطرت بها المحافظة بنسبة 100%، بإزالة التعديات على 180 ألف فدان ضمن مشروع رئيس الجمهورية لاستصلاح 1،5 مليون فدان وتم تسليمها لشركة الريف المصرى بواقع 150 ألف فدان بمنطقة المغرة و30 ألف فدان بواحة سيوة.

وأضاف أبو زيد، أنه تم كذلك إزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى هيئة التنمية الزراعية بمنطقة العلمين والضبعة على مساحة 7490 فدانا و16 ألف فدان بالتنسيق مع هيئة التنمية الزراعية وبواسطة لجان مشكلة برئاستها وبمحاضر تنفيذ موثقة، كما تم تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على هيئة التنمية السياحية بالساحل الشمالى بمنطقة باجوش برأس الحكمة على مساحة مليون و100 ألف م2.

وأوضح محافظ مطروح، أن حجم التعديات على أراضي الدولة بنطاق المحافظة بالمرحلة السابقة كان قد بلغ 8،6 مليون م2 أراض بناء، و203490 فدانا أراض زراعية ومخططة للاستصلاح الزراعى. 

وأضاف، أنه يتم إزالة التعديات على أراضى الدولة فى جميع مراكز ومدن المحافظة فى إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بشأن استعادة أراضى الدولة والحفاظ عليها.

وشدد محافظ مطروح، على أنه لن يسمح بأي شكل بتعدي أي مواطن أيا كان على أملاك الدولة أو جهات الولاية فى نطاق محافظة مطروح، ولن يسمح بالعودة بالمحافظة إلى ما قبل قرار رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة حفاظًا عليها، وعلى ما هو مخطط من أجل إقامة تنمية حقيقية عليها من أجل الأجيال القادمة. وأشاد بدور وتعاون أبناء مطروح مع الدولة وسياستها التنموية بشكل مطلق، بالعديد من المواقف التى تؤكد على وطنيتهم وولائهم للدولة المصرية وقيادتها السياسية الرشيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك