اعلان

محافظ أسوان يتفقد الأعمال الإنشائية بالمنطقة الصناعية لتجميع الذهب في "العدوة"

كتب : وفاء علي

تفقد اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، الموقع المقترح لإنشاء أكبر منطقة صناعية لتجميع ورش وكسارات الذهب على مساحة 91.4 فدان بمنطقة العدوة بمركز إدفو للاستفادة القصوى من خام الذهب مع المساهمة فى تشغيل الشباب وتقنين أوضاع المخالفين وخضوعهم لمظلة القانون بعيدًا عن الأحكام القضائية والمخالفات الجنائية لتوفير حياة كريمة ومستقبل أفضل لهم.

ورافق المحافظ خلال الجولة رئيس مركز إدفو ومديري التخطيط العمرانى والبيئة والصحة والقوى العاملة، بالإضافة إلى معاون المحافظ للقطاع الشمالى.

وتفقد حجازي، موقع المنطقة الصناعية لكسارات الذهب وسط فرحة وترحيب كبير من الأهالى والعاملين فى مهنة طحن وتنقية وتصنيع الذهب، حيث أكد لهم أنه تم مراعاة أن يكون موقع المنطقة الصناعية بعيدًا عن الكتلة السكنية وأيضًا الجبانة الخاصة بأهالى القرية، فضلًا عن حرم الطريق حفاظًا على سلامتهم من أى تلوث بيئى أو أضرار صحية.

وأوضح، أن مساحة المنطقة الصناعية ستستوعب جميع العاملين فى مهنة طحن وتنقية الذهب، بالإضافة إلى وجود توسعات مستقبلية لها وعقب تفقده لإحدى كسارات الذهب واستماعه لشرح مفصل من صاحبها عن مراحل تنقية وطحن الذهب.

استجاب اللواء مجدى حجازي، لطلب الإهالى باستضافته ومرافقيه فى دار الضيافة، حيث أشادوا بهذه الخطوة الجادة التى يقودها محافظ أسوان لإحداث نقلة نوعية لإستثمار الثروات الطبيعية ومنها خام الذهب، بالإضافة إلى أن ذلك سيساهم فى توفيق أوضاعهم وتأمين حياتهم المعيشية ومستقبل أبنائهم وأحفادهم، مؤكدين أن إنشاء المنطقة الصناعية الجديد يعكس اهتمام الدولة بالعاملين فى هذا النشاط التعدينى الحيوي والهام ليصب ذلك فى الصالح العام للجميع.

ووجه المواطنين الدعوة للمحافظ، لاحتفالية كبيرة سيتم تنظيمها فى دار الضيافة أثناء وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية.

فيما عرض المستشار حسن الرداد، مدير عام القوى العاملة بالمحافظة، حزمة من المزايا التى سيحصل عليها العاملين فى المنطقة الصناعية الجديدة لخضوعهم لمظلة التأمينات المطبقة على العمالة الغير منتظمة والتى ستكون لمحافظة أسوان السبق فى تنفيذها من خلال تسجيل بياناتهم بموقع المنطقة لتخفيف مشقة الانتقال بين مدينتي إدفو وأسوان.

وأشار الرداد، إلى أنه سيخضع العاملين بالمنطقة للتأمين الصحي، وذلك بالحصول على الخدمات الصحية والطبية من مستشفيات التأمين الصحى والرمد وأسوان العام.

وأضاف مدير عام القوى العاملة، أنه من المزايا الأخرى أيضًا خضوع العاملين للتأمينات الاجتماعية وحصولهم على إعانات مالية فى حالات الزواج وإصابة العمل والوفاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً