اعلان
اعلان

7 نصائح لتخزين الطعام والحفاظ عليه من الفساد

كتب : وكالات

تعاني ربات البيوت فى معظم الأوقات من فساد ما اعددن من طعام، وهن لا يعلمن السبب الحقيقي وراء ذلك, وهو ما دفعنا لتقديم بعض النصائح التي من شأنها ان تساعدك على تخزين الطعام بشكل صحي.

- تخزين البصل مع البطاطس

ينصح بأن يتم تخزين كل من البصل والبطاطس في مكان بعيد عن الآخر، حيث يفضل الاحتفاظ بحبات البطاطس في مكان مظلم وبارد وجاف، في حين ينصح تخزين البصل في مكان بارد معرض للتيارات الهوائية من وقت لآخر.

- تخزين الخضر الورقية في أكياس بلاستيكية

لا يسمح البلاستيك للخضر الورقية بالتعرض للهواء بشكل متساوي، وهذا ما يجعلها تذبل وتتعفن بعد مدة قصيرة من الزمن، ويفضل حفظ هذه الخضر ضمن عبوات بلاستيكية مثقبة تسمح بدخول الهواء إليها.

- وضع ملصقات على الأطعمة المجمدة

يفضل أن يتم تمييز الأطعمة المجمدة في الثلاجة بمصلقات يكتب عليها نوع الطعام وتاريخ تخزينه وأي ملاحظات أخرى مفيدة بهدف استهلاكه قبل إنتهاء مدة صلاحيته.

- وضع ملصقات على عبوات الطعام والمعلبات

كما هو الحال بالنسبة للأطعمة المجمدة، يجب أن يتم وضع ملصقات على عبوات الطعام والمعلبات التي يتم تخزينها خارج الثلاجة لمعرفة تاريخ إنتاجها ومدة صلاحيتها.

- حفظ الأطعمة المجففة ضمن العبوات الأصلية

تتعرض الأطعمة المجففة لاحتمال مهاجمة الفئران والديدان والعفن والبكتيريا، لذلك يجب عدم الاكتفاء بالأغلفة التي تغلف بها في المعمل أو المتجر واستبدالها بعبوات من الزجاج محكم الإغلاق.

- تخزين الأطعمة الجافة في أماكن رطبة

ينصح دوماً بإبعاد الأطعمة المجففة مثل المكرونة عن المناطق الرطبة، لأن ذلك يعرض هذه الأطعمة للتعفن، كما يفضل أن تبقى بعيداً عن الأبخرة المتصاعدة من الطعام.

- الحفظ ضمن عبوات تالفة

يفضل أن يتم التخلص من العبوات التي تحتوي على شقوق يمكن أن يتسرب منها العفن والبكتيريا، واستبدالها بعبوات جديدة تحافظ على الطعام طازجاً وصحياً لوقت طويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً