اعلان

تعرف على تفاصيل وأسباب إلغاء وحدات مستحقة للمواطنين بعد قبولهم

كشف أحد المسئولين عن تسليم شقق وحدات الإسكان الاجتماعي، تفاصيل إلغاء وحدات مستحقة للمواطنين بعد قبولهم، وتسديد الدفعات الربع سنوية.

وقال المصدر، إن المواطنين الذين تم إلغاء تسليمهم الوحدات السكنية، لم يتم الاستدلال على وسيلة اتصال بهم بعد عمل دراسة ائتمانية عليهم، مشيرًا إلى أن الملفات الخاصة بهؤلاء المواطنين توجد بها بعض المشكلات.

وأضاف المصدر، أنه لم يتم العثور على رقم هاتف ملحق في ملفهم للاتصال بهم، لافتًا إلى أنه يتم انتظار استفسار المستحقين عن وحداتهم السكنية في صندوق التمويل العقاري، أو وزارة الإسكان لحل المشكلة الائتمانية، ولكن لم يتقدم أحد للسؤال ويتم وضع ملفه في الانتظار عدة أشهر ثم يتم رفضه، بعد عدم الاستدلال على مستحق الوحدة السكنية.

وتابع المصدر: «بعض المواطنين يتم تحويل ملفهم وتوزيعهم على البنوك بعد عمل الدراسة الائتمانية وقبولهم، فعليهم المتابعة مع صندوق التمويل العقاري لمعرفة إلى أين وصل ملفهم وتم تحويله لأي بنك».

وقال أيضًا: «إذا لم يتواصل حاجز مع الصندوق ويتعثر البنك في التواصل مع مستحق الوحدة السكنية؛ نظرًا لعدم توافر رقم هاتف العميل في الملف المقدم، ويحاول مسئول البنك الوصول لرقم مستحق الوحدة من خلال الاتصال بمحل عمله المدون ببطاقة الرقم القومي، والسؤال عنه، والحصول على رقم هاتفه المحمول، فمنهم من ينجح للوصول للعميل ومنهم من لم يستطع الوصول لهم ومنهم من يذهب صدفة للسؤال والمتابعة في البنك ويفاجيء بأن البنك كان يبحث عنه للتعاقد ودفع دفعة الاستلام».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء