اعلان

حكم لقاء مصر والكونغو وش السعد على الأهلي.. وشاهد علي فوز وحيد للمنتخب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن حكم لقاء مصر أمام المنتخب الكونغولي في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية والمؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 في المباراة التي ستقام مساء الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ووقع اختيار الاتحاد الأفريقي على الجامبي بكاري بابا جساما لإدارة مباراة الفراعنة أمام المنتخب الكونغو صاحب المركز الأخير في جدول ترتيب المجموعة.

ويرصد "أهل مصر" مشوار الحكم جساما مع المنتخب المصري أو مع الأهلي والزمالك في اللقاءات التي أدارها بكاري بابا

البداية مع الأهلي الأكثر حظ مع الحكم.. وش السعد علي القلعة الحمراء

حقق الأهلي بطولتين تحت قيادة بكاري بابا جساما حيث أدار الحكم الجامبي مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2013 والتي جمعت الأهلي بأورلاندو الجنوب أفريقي وانتهت المباراة لصالح الأحمر بهدفين دون رد بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأدار جساما مباراة الأهلي وليوبار الكونجولي في السوبر الأفريقي، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب وانتهت لصالح الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وجاءت أول لقاءات التعادل مع الحكم جساما والتي كان طرفها الأهلي أمام نظيره والوداد المغربي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2011 وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

وكانت أولى هزائم الأهلي تحت إدارة جساما أمام الملعب المالي عام 2012 في مباراة انتهت لصالح بطل مالي بهدف دون رد ضمن ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا قبل أن ينجح الأحمر إيابًا في تحقيق الفوز بنتيجة (3-1).

وفي عام 2014 وتحديدًا في مباراة الأهلي والمغرب التطواني المغربي أدار جساما هذه المباراة والتي جاءت في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا وانتهت لصالح بطل المغرب بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق ذهابًا وإيابًا.

آخر مباريات جساما مع الأهلي هي مباراة زاناكو الزامبي والتي جاءت ضمن الجولة الأولى عن دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

جساما.. شاهد على فوز وحيدا المنتخب المصري والخسارة في لقاءين

أدار جساما ثلاث مباريات للمنتخب المصري حقق المنتخب الفوز في لقاء وحيداً كان آخرها مباراة غانا والتي انتهت لصالح الفراعنة بهدف دون رد في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة والتي أقيمت بالجابون.

أولى مباريات جساما بإدارة مباراة مصر وزيمبابوي والتي انتهت لصالح الأول بنتيجة (4-2) ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2014.

وكانت أولى هزائم مصر تحت إدارة جاسما أمام المنتخب التونسي في تصفيات أمم إفريقيا وانتهت المباراة لصالح نسور قرطاج بهدف دون رد أحرزه فخر الدين بن يوسف في مباراة أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

الزمالك مع جساما لم يستطيع تحقيق حلم الصعود للمونديال

ادارالحكم بكاري بابا جساما 4 لقاءات للقلعة البيضاء وكاد يحقق الزمالك حلم غائب منذ 14 عامًا عندما خاض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صنداونز الجنوب إفريقي حيث أدار جساما مباراة الإياب والتي أقيمت ببرج العرب وانتهى اللقاء لصالح الزمالك بالفوز بهدف دون رد إلا أن هذا الفوز لم يكن كافيًا بعد انتهاء مباراة الإياب لصالح بطل جنوب إفريقيا بالفوز بثلاثية نظيفة.

الزمالك كاد أن يحقق "ريمونتادا" تاريخية مع جاسما عندما أدار لقاء مباراة النجم الساحلي التونسي في إياب دور نصف النهائي ببطولة الكونفدرالية حيث انتهى اللقاء بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة إلا أن الأبيض فشل في التأهل بعد تعرضه لخسارة قاسية على ملعب سوسة ذهابًا بخمسة أهداف مقابل هدف.

جاساما أدار مباراتين أيضًا للزمالك أمام فيتا كلوب الكونجولي وانتهت المباراة لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2014، كما أدار مباراة يونيون دوالا الكاميروني في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2016 والتي انتهت لصالح الفارس الأبيض بالفوز بهدفين دون رد أيابًا بعدما حسم موقعة الذهاب بهدف دون مقابل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة