ننشر استعدادات محافظة الدقهلية لموسم الشتاء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، أن المحافظة استعدت بخطة شاملة بمشاركة جميع الأجهزو المختلفة، لحلول فصل الشتاء، وتوقعات هطول أمطار غزيرة وسيول.

وأوضح الشعراوي، أنه تم التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وكافة مديريات الخدمات وجميع الأجهزة المختصة وشركة مياه الشرب، بمراعاة إيجاد حلول جذرية لمعالجة مشكلة المجاري المائية، وانسداد بالوعات الصرف الصحي أو انعدام وجودها، بالإضافة لإنجاز كافة أعمال الصيانة والتصليحات لها، وكذا تعويض أغطية البالوعات المفقودة، وتحديد أماكن الرصف المنخفضة، وأماكن تجمعات المياه وسرعة ترميمها وصيانتها.

كما وجه الشعراوي، بضرورة التأكد من سلامة الطرق والجسور والخزانات وإزالة العوالق أمامها.

كما كلف محافظ الدقهلية، بتشكيل حملات دورية متكاملة لتنظيف وصيانة المجاري المائية وشبكات الصرف الصحي، بما يضمن انسيابية عالية في التصريف، وتجنب عمليات طفح مياه الصرف الصحي والأمطار بالشوارع بأنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية، وكذا الاحتياطات اللازمة في المباني ذات الطوابق تحت الأرض والمعرضة لتجمع المياه بها.

وأكد المحافظ، على إعداد خطط وبرامج لمواجهة الطوارئ بصفة دائمة، وتنفذ وقت الحاجة بالتنسيق مع كافة الجهات "النجدة - الحماية المدنية - الإسعاف - المرور".

وشدد الشعراوي، على أهمية تفقد اللوحات الإعلانية في الشوارع والميادين، والتأكد من سلامتها ومتانتها وسلامة عزل التوصيلات والأسلاك بأعمدة الكهرباء.

كما شدد المحافظ، على مراجعة سيارات الشفط الموجودة، والتأكد من جاهزيتها وإصلاح التالف منها وحصر بكافة الاحتياجات من السيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً