اعلان

أسامة كمال ينتقد بيان "العليا للإعلام": يحتوى كلمات "غير لائقة"

وجه الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، انتقادات حادة لبيان الهيئة الوطنية للإعلام، الذي يحمل ردا على ما كشفته حلقة الأربعاء الماضي، من مقترح بإلغاء البرنامج الأوروبي من خريطة الإذاعة المصرية.

وقال كمال:"تحدثنا عن موضوع البرنامج الأوروبي في الإذاعة، وجاءنا رد من الهيئة الوطنية للإعلام، لكن تم نشره بعيد عن البرنامج، ونظرا للقواعد الاحترافية قررنا قراءة بيان اللجنة".

وأضاف كمال، عقب إلقائه البيان:"ليس الأمر (سيجال) مع اللجنة الوطنية وإنما معدة البرنامج تحدثت مع حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الذي وافق على إجراء مداخلة، لكنه لم يفي بذلك".

وتابع:"بيان الوطنية للإعلام، جاء فيه من الكلام غير اللائق، والحديث عن التحري والدقة، لم يراعي أن البرنامج تحرى الدقة والمهنية، ونشر مقترح إلغاء البرنامج الأوروبي وصورة ضوئية منه".

ووصف كمال، المقترح بأنه غريب، ولا يليق بدعم القوى الناعمة لمصر-في إشارة لبيان الهيئة الذي أكد دعمها للقوى الناعمة لمصر- ، مشيرا إلى أنه لا يجب إلغاء البرنامج.

وأوضح أن البرنامج الأوروبي هو وثاني أقدم البرامج، وتم بثه قبل إذاعة الشرق الأوسط، وصوت العرب، وانطلق من شارع علوي، وقبل أن يولد الجميع.

وقال:"أوجه التحية للإذاعة المصرية في كل وقت، وهي أصل الإعلام المصري، وكل من تخرج من هذه الإذاعة العريقة، كان له الفضل على التليفزيون المصري، والاساتذة الكبار، منهم من نترحم عليه، ومنهم حي يرزق، قدموا دروسا في حب الوطن".

وذكر كمال، أسماء من وصفهم بأساتذة الإذاعة، منهم فهمي عمر، سناء منصور، صديقة حياتي، إيناس جوهر وحمدي الكنيسي الذي كافح من أجل نقابة للإعلاميين.

واختتم كمال، بقوله:"كنت أعاكس حسين زين، وكنا نعد برنامج عام 96 اسمه المؤشر، ولكن أقول له حافظ على هذا التراث، ولا تجعل آراء تأتي من الخارج، حتى لو ستفتح المجال لإيرادات مالية، للإذاعة والتليفزيون وللعليا للإعلام، لأن الفلوس ليست كل شئ .. وإذا أردت ذلك ممكن أقولك ازاي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود