اعلان

آيات عرابي تحاول تشويه نصر أكتوبر بـ"وثيقة مزيفة"

كتب : سها صلاح

في محاولات فاشلة لتشويه جماعة الإخوان المحظورة لنصر أكتوبر نشرت الإخوانية آيات عرابي علي موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها وثيقة تزعم بها أن "حرب أكتوبر كانت مسرحية ،وحرب متفق عليها أعد لها خطة مسبقة وسيناريو بين السادات من جانب والإسرائيلين من جانب آخر، تحت إشراف وتنفيذ هنري كيسنجر وزير الخارجية ومستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، ولكن الوثيقة تم التعليق عليها بشكل مهين من الجماعة المحظورة بترجمة خاطئة لتشويه نصر أكتوبر.

وحقيقة الوثيقة أنها محضر اجتماع ،هنري كيسنجر وزير الخارجية ومستشار الرئيس الامريكي للامن القومي،جيمس شليزنجر مدير المخابرات الامريكية السابق ووزير الدفاع وقتها،ويليام كليمينت نائب وزير الدفاع،الادميرال توماس مورر رئيس هيئة قيادة الاركان المشتركة،السفير كينيث روش نائب وزير الخارجية،ويليام كولبي مدير المخابرات الامريكية، ومحمد عبد الغني الجمسي وزير الحربية المصري وقتها و موشيه ديان وزير الدفاع الإسرائيلي.

وحسب رواية آيات عرابي المزيفة فإن هذا الحدث قبل حرب أكتوبر بـ10 أيام ثم بدأت الحرب ولكن الحقيقة أن هذا كان 28 أكتوبر 1973 بعد بدأ الحرب في محاولة لوقف اطلاق النار و حينها رفض الرئيس الرحل انور السادات.

والترجمة الصحيحة أن كسينجر قال أن بدون مفاوضات سنصل لطريق مسدود في الطرفين و سيخسر الجميع الكثير من الارواح، ونحن نريد أن يمر السلام من خلالنا.

ولكن خلال الحرب كان علينا أن ننظر للاسرائيليين أن عليهم الاعتماد علينا ليكسبوا وأنهم لم يكونوا ليكسبوا لو ادرنا لهم ظهورنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج