اعلان

الكهرباء في أسبوع.. الوزير يعقد جلسة مع "فالكون" لقراءة العدادات.. واستقبال وفد شركة "هيتاشي" لتعزيز التعاون.. واتفاق بين القابضة و"دباغة الجلود"

شهدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها استقبال الوزير لوفد شركة "هيتاشي" اليابانية لبحث سبل وتعزيز التعاون، وعقد جلسة بين الوزير وشركة "فالكون" لقراءة العدادات.

ونستعرض في التقرير التالي خطة عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الأسبوع المنصرم:

وزير الكهرباء يستقبل وفد شركة "هيتاشي" اليابانية لتعزيز التعاون:

استقبل الإثنين الماضي، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وفد شركة "هيتاشى" اليابانية، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة والاستثمار على أرض مصر.

وأكد "شاكر"، على عمق علاقات تعاون بين مصر واليابان في مختلفة المجالات مشيرًا إلى الخطوات الحالية التي تم اتخاذها ومن بينها تنفيذ قطاع الكهرباء المصري لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

ويأتى هذا الاجتماع فى إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

وزير الكهرباء يعقد جلسة مع "فالكون":

يعقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر،الأحد الماضي، اجتماعا مع شركة فالكون، المسند إليها قراءة الاستهلاك الشهري لعدادات المشتركين، بمقر ديوان العام الوزارة، لاستعراض أول تجربة أداء لعملية الكشف عن القراءات.

وكان المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور أيمن حمزة، قال في تصريحات سابقة أن وزارة الكهرباء سعت للتعاقد مع شركة مدنية، تابعة لإحدى الجهات السيادية، لقراءة العدادات، خاصة بعد النقص الشديد الذي تعاني منه الوزارة في وظيفة الكشاف، ونظرًا لوجود شكاوى كثيرة من القراءات الخاطئة، والتي يترتب عليها حساب فاتورة شهرية خاطئة.

وزير الكهرباء: إحلال وتجديد شبكات النقل والتوزيع من أولوياتنا

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قطاع الكهرباء المصري نجح في سد فجوة العجز وتحويلها إلى زيادة في الاحتياطي، كما أنه باستكمال الثلاثة محطات التي يتم إنشاءها بالتعاون مع شركة "سيمنس" الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات لأية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأوضح "شاكر" خلال لقائه بوفد شركة "هيتاشي" اليابانية، أن من أولويات القطاع في الوقت الحالي تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة.

من جهته، أعرب وفد شركة "هيتاشي" عن رغبتهم في المساهمة الفعالة للتوسع في تدعيم شبكة النقل، فضلًا عن استخدام آليات جديدة في مجال صيانة محطات المحولات وذلك لزيادة العمر الافتراضي ورفع مستوى الأداء للمحطة بأقل التكاليف.

القابضة للكهرباء تتفق مع "دباغة الجلود" لتقسيط تأمين العدادات بالروبيكي:

اتفقت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقي، الإثنين الماضي، مع غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، على تقسيط قيمة تأمين عدادات الكهرباء، للوحدات التى سيتم نقلها من منطقة مجرى العيون بمصر القديمة، إلى مدينة الروبيكى للجلود بمدينة بدر الصناعية.

من جهته، قال أحمد زكى الجباس، نائب رئيس الغرفة، إنه فى حالة العدادات غير مسبوقة الدفع، وكانت القدرة المتعاقد عليها للوحدة الجديدة بمنطقة الروبيكى أكبر من المتعاقد عليها بمصر القديمة، يتم احتساب تأمين الاستهلاك عن فرق القدرة بين الوحدتين، بشرط سداد قيمة آخر إيصال استهلاك وعدم وجود مديونية على صاحب الوحدة.

وأضاف: "ستدفع الوحدات 50% من فرق قيمة القدرة بين الوحدتين فقط، على أن يتم تقسيط باقى المبلغ على 12 شهرًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً