في عيد ميلاده الـ65.. هدايا بوتين لقادة العالم: "بندقية وحصان ونسخة من المصحف وهاتف ذكي" (فيديو وصور)

من المعروف عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يفضل تقديم الهدايا أكثر من الحصول عليها، ويحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ65.

وترصد "أهل مصر"، في هذا التقرير، أجمل الهدايا التي قدمها الرئيس الروسي لمختلف قادة العالم..

- بندقية كلاشينكوف للرئيس المصري:أهدى الرئيس الروسى بوتين، الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي بندقية كلاشينكوف من طراز "AK-47" التي تعتبر من أشهر البنادق الآلية في العالم، وهي فخر صناعة الأسلحة الروسية وذلك خلال اجتماع غير رسمي عقد في فبراير 2015.

- حصان أصيل لملك البحرين:

عقب المحادثات التي جرت في مدينة سوتشي الروسية، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لملك البحرين حصانا أصيلا أكحلا "تيكي" اسمه "حجي بك" وعمره أقل من 4 سنوات، وقد فاز بالعديد من بطولات العالم مقابل "سيف النصر" من الفولاذ الدمشقي ذي مقبض من معادن ثمينة أهداه إياه الملك حمد

- صقر لأمير قطر:

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول زيارة له إلى موسكو في 18 يناير 2016 صقرًا مدربًا.

- نسخة قديمة من القرآن إلى الزعيم الروحي لإيران:

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نسخة من أقدم نسخ القرآن مكتوبة بخط اليد كانت محفوظة في روسيا، للمرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي خلال لقائه.

- أيقونة مريم العذراء إلى البابا:عقب لقاء جمع الرئيس الروسي مع البابا فرانسيس في نوفمبر 2013، قدم الرئيس الروسي لبابا الفاتيكان فرانسيس إيقونة لمريم العذراء، رسمت على النمط الأرثوذكسي.

- الهاتف الذكي الروسي "يوتافون" للرئيس الصيني:خلال قمة "أبيك" في نوفمبر 2014، قدم فلاديمير بوتين للرئيس الصيني شي جين بينغ، هاتفا ذكيا صنعته شركة "يوتافون" الروسية.

- ساعة وسكين:في أغسطس 2009، عندما كان الرئيس الروسي يقضي عطلته في توفا، زار راع محلي وقدم له سكين صيد، أما لابنه فأهداه ساعته الشخصية.

- قط سيبيري:في سبتمبر 2012، قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإهداء قط سيبيري إلى حاكم ياباني، وتأتي هذة الهدية كرد على الهدية السابقة التي كانت عبارة عن كلب يدعى "اكيتا" وهذا الأخير أهدته الحكومة اليابانية سابقا لروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً