اعلان

"حسونة": مشيرة خطاب الأجدر بمنصب مدير عام "اليونسكو"

أكدت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، على فخر نائبات مصر بترشيح الدولة المصرية السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو الدولية وسط منافسة شديدة بين مرشحي الدول المختلفة للفوز بهذا المنصب الدولي المرموق.

وأضافت "حسونة"، "لا شك أن مصر صاحبة أقدم الحضارات الإنسانية وأشهر الآثار في العالم، مصر التي قادت دائمًا منطقتها بثقافتها المتنوعة وفكرها المستنير عبر التاريخ وتوجد بها آثار التراث الفرعوني والروماني واليوناني والمسيحيي والإسلامي في تناغم يدل على استيعاب التنوع وقبول الآخر، ومصر التي عرفت دورًا بارزًا للمرأة منذ أيام ملكات الفراعنة الشهيرات وحتي الآن، لهي الدولة الأجدر بتولي إحدي نماذج المرأة الناجحة فيها لهذا المنصب المرموق".

وأشارت إلى أن ما يدعم حصول مصر على هذا المنصب عن جدارة ما تقوم به حاليًا من مكافحة الإرهاب القائم على الأفكار المنحرفة والعمل على نشر الأفكار المستنيرة القائمة علي مجمل التراث الإنساني المشترك.

وأعلنت "حسونة" تأييد نائبات مصر غير المحدود لترشيح السفيرة مشيرة خطاب كمدير عام لليونسكو وأنهن واثقات بأن مرشحة الدولة المصرية ستنقل هذه المنظمة الدولية الي مرحلة جديدة قائمة على دعم قيم السلام والتفاهم نحو عالم أكثر عدالة وأمنًا للجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل اجتماع المركزي.. «شعبة الذهب»: رفع الفائدة سيحدث صدمة في السوق