اعلان

تزامنًا مع اتصالات وزير الخارجية المكثفة.. نائبات: نجاح "خطاب" بـ"اليونسكو" إضافة قوية للمرأة المصرية

في الوقت الذي يسعى فيه سامح شكري وزير الخارجية، بإجراء اتصالات مكثفة، مع عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو، لتأمين الدعم لمرشحة مصر وأفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، في الانتخابات التي ستبدأ بعد غد الإثنين، أكد بعض نائبات البرلمان أن نجاح مشيرة خطاب، إضافة قوية للمرأة المصرية خلال عامها 2017م.

اتصالات خارجية مكثفة

تزامنًا مع اقتراب الانتخابات على منصب مدير عام اليونسكو، يجري سامح شكري وزير الخارجية، اتصالات مكثفة، مع عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو، لتأمين الدعم لمرشحة مصر وأفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، في الانتخابات التي ستبدأ بعد غد الإثنين.

كما شارك "شكري"، في اللقاء الذي دعا إليه موسى فَقِيه مع مندوبي الدول الإفريقية في اليونسكو، لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب، وكذلك حفل الاستقبال الذي أقيم في مبنى المنظمة بباريس.

فخر بمنافسة مشيرة خطاب

أكدت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، على فخر نائبات مصر بترشيح الدولة المصرية السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو الدولية وسط منافسة شديدة بين مرشحي الدول المختلفة للفوز بهذا المنصب الدولي المرموق.

مصر الأجدر بمنصب "اليونسكو"

وأضافت "حسونة"، "لا شك أن مصر صاحبة أقدم الحضارات الإنسانية وأشهر الآثار في العالم، مصر التي قادت دائمًا منطقتها بثقافتها المتنوعة وفكرها المستنير عبر التاريخ وتوجد بها آثار التراث الفرعوني والروماني واليوناني والمسيحيي والإسلامي في تناغم يدل على استيعاب التنوع وقبول الآخر، ومصر التي عرفت دورًا بارزًا للمرأة منذ أيام ملكات الفراعنة الشهيرات وحتي الآن، لهي الدولة الأجدر بتولي إحدي نماذج المرأة الناجحة فيها لهذا المنصب المرموق ".

مكافحة الإرهاب يدعم مصر

وأشارت إلى أن ما يدعم حصول مصر على هذا المنصب عن جدارة ما تقوم به حاليًا من مكافحة الإرهاب القائم على الأفكار المنحرفة والعمل على نشر الأفكار المستنيرة القائمة على مجمل التراث الإنساني المشترك.

"خطاب" ستدعم قيم السلام

وأعلنت "حسونة"، تأييد نائبات مصر غير المحدود لترشيح السفيرة مشيرة خطاب كمدير عام لليونسكو وأنهن واثقات بأن مرشحة الدولة المصرية ستنقل هذه المنظمة الدولية إلى مرحلة جديدة قائمة على دعم قيم السلام والتفاهم نحو عالم أكثر عدالة وأمنًا للجميع.

الجميع يدعم مشيرة خطاب

كما أكدت النائبة مايسة عطوة عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، ورئيس لجنة المرأة باتحاد نقابات عمال مصر، أن البرلمان واتحاد النقابات وعاملات مصر يؤيدون ترشيح السفيرة مشيرة خطاب على منصب مدير منظمة اليونسكو، مشيرة إلى أنها تابعت عن قرب الجهود العظيمة المبذولة من قبل الخارجية وكل اطياف المجتمع المدنى والقومى للمرأة دعمهم الكامل للسفيرة مشيرة خطاب.

انسحاب مرشحة العراق لصالح مصر

وأضافت عطوة، أن انسحاب مرشحة العراق لصالح مرشحة مصر يدل على الترابط القوى وثقة الأشقاء في ترشيح مصر، موضحة أن نجاح السفيرة مشيرة خطاب في الحصول على المنصب سيعتبر إضافة قوية للمرأة المصرية خلال عامها 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً