اعلان

مباراة مصر والكونغو.. مشوار المنتخب الكونغولي في تصفيات المونديال (فيديو)

تتجه أنظار ملايين المصريين وعشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب الجيش ببرج العرب، لمشاهدة مباراة مصر والكونغو، مساء اليوم الأحد، بمنافسات الجولة الخامسة للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018، في السابعة مساء.

ويحتاج منتخب مصر للفوز على الكونغو، بأي نتيجة لحسم تأهله رسميًا للمونديال، بعد غياب دام 28 عامًا، دون الانتظار لنتيجة الجولة الأخيرة التي ستكون تحصيل حاصل.

فالمنتخب المصري يتصدر جدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الأوغندي صاحب المركز الثاني.

وتعرض" أهل مصر" فى هذا التقرير، مشوار المنتخب الكنغولي خلال تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا2018.

-الجولة الأولى:واجه المنتخب الكونغولي في أولى مبارياته بالتصفيات الإفريقية والمؤهلة لمونديال روسيا 2018، المنتخب المصري، على ملعب "نيو كنتيل برازفيل" بالكونغو، وتفوق الفراعنة في أول مواجهاته بالتصفيات على نظيره الكونغولي صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف سجلهما محمد صلاح وعبدالله السعيد.

-الجولة الثانية:التقى منتخب الكونغو مع نظيره الأوغندي، في ثاني جولاته بتصفيات المونديال، على ملعب "مانديلا الوطني" بالعاصمة الأوغندية كامبالا، وخسرت الكونغو، الخسارة الثانية على التوالي أمام الأوناش الأوغندية، بهدف نظيف، أحرزه "فاروق مايا".

-الجولة الثالثة:خاضت الكونغو ثالث جولاتها أمام غانا، على ملعب "بابا يارا كوماسي" بغانا، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتقدم "ثيفي بيفوما" بالهدف الأول لصالح الكونغو، ثم عدل "توماس بارتي" النتيجة لأصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة لصالح غانا، لينقذ منتخب بلاده من الهزيمة في عقر داره.

-الجولة الرابعة:

تلقت الكونغو هزيمة قاسية خلال جولتها الرابعة أمام غانا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "نيو كنتيل برازفيل" بالكونغو، حيث استقبلت شباكها خمسة أهداف مقابل هدف وحيد، سجله "فلاديس أيلوي آييت"، فيما سجل أهداف غانا الخمسة، كلا من "يادوم بواكي- هدفين"، وتوماس بارتي- ثلاثة أهداف".

بعد هذه النتائج، أصبحت فرص تأهل الفراعنة هي الأكبر وأصبح المنتخب الكونغولي، هو الأقل فرصًا في التأهل للمونديال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية بالغربية.. الآن بالاسم ورقم الجلوس