اعلان

لأول مرة.. مسيرة مشتركة بين إسرائيل وفلسطين للأردن

شقت آلاف النساء الإسرائيليات والفلسطينيات طريقهن بصعوبة، اليوم الأحد، 8 أكتوبر، عبر مسار صحراوي مذكور في الكتاب المقدس يؤدي إلى شواطئ نهر الأردن في مسيرة للسلام.

وانحدرت النساء، وكثير منهن في ثياب بيضاء، عبر تلال قاحلة مؤدية إلى النهر حتى وصلن إليه وأقمن خيمة من أجل السلام باسم سارة وهاجر والدتي إسحاق وإسماعيل على الترتيب.

وقالت إحدى المشاركات العربيات "نسعى للسلام، إنني مؤمنة وأنا لدي بنات وأبناء أشقائي الذين أتمنى لهم أن يعيشوا حياة مختلفة".

وأضافت "أنا واحدة من النساء الفلسطينيات المشاركات اليوم بدعم من الرئيس محمود عباس لتوصيل صوتنا للعالم أجمعين ضمن حركة "نساء يصنعن السلام"؛ وهي حركة نسوية إسرائيلية ولدت من رحم احتياجات النساء في إسرائيل.

وقالت مشاركة أخرى وهي مسنة: "نحن ننظم نساء من كل أنحاء البلد من كل ألوان الطيف السياسي ممن يقلن كفى، نريد أن نصل إلى اتفاق سياسي، يجب أن نغير النموذج الذي ظللنا نتعلمه على مدى سبعة عقود، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وتأسست حركة "نساء يصنعن السلام" بعد حرب غزة، التي استمرت 50 يوما عام 2014 والتي قتل فيها أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين. وأعلنت إسرائيل مقتل 67 جنديا وستة مدنيين.

وقال منظمون، إن نحو 5000 امرأة شاركن في مسيرة، اليوم الأحد، 8 أكتوبر تشرين الأول. وبدأت المسيرة الشهر الماضي من عدة مواقع في أنحاء إسرائيل ومن المتوقع أن تصل إلى ذروتها اليوم مع احتشادها أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات