اعلان

محافظ الجيزة: بورصة لتداول السلع وخفض أسعارها

قال محافظ الجيزة محمد كمال الدالي، إن المحافظة تدرس وبالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة إنشاء بورصة سلعية لتداول السلع وخفض أسعارها، مضيفا أنه يتم حاليًا الاختيار بين عدة مناطق لإقامة البورصة وفقًا للأنسب والأقرب من الطرق السريعة لسهولة التداول.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الجيزة، اليوم الاثنين برئيس الغرفة التجارية بالجيزة عادل ناصر، وممثلين عن تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ 6 أكتوبر.

وأضاف الدالي، أن البورصة تشمل تقديم خدمات متميزة للتجار في مجالات التصدير والاستيراد وزيادة المنافسة بين التجار مما يكون له أثر كبير في تخفيض الأسعار لكافة السلع والخضراوات والفاكهة التي سيتم تداولها بالبورصة.

وأشار إلى أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في إنشاء البورصات سواء السلعية أوالزراعية لتقليل حركة تداول السلع وخفض أسعارها كانت حافزا كبيرا للمحافظة لسرعة التنسيق مع الغرفة التجارية بالجيزة لإنشاء بورصة خاصة بها، مؤكدا أنه تم إعداد تصور كامل حول البورصة بين محافظة الجيزة والغرفة التجارية.

من جانبه، قال عادل ناصر، إن البورصة السلعية ستقضي على جشع بعض التجار وتحدد الأسعار الحقيقية للسلع، كما ستضع الصادرات الزراعية على الطريق الصحيح وتقلل الفاقد الزراعي وستعمل كذلك على تحديث منظومة التجارة ودعم صغار المزارعين ومنع الممارسات الاحتكارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه ومكان دفنه