اعلان

الاندبندنت: جرائم الكراهية ضد المساجد بالمملكة المتحدة تعدت أكثر من الضعف

كتب : وكالات

كشفت احصاءات حديثة تصاعد جرائم الكراهية التي تستهدف المساجد في مختلف ارجاء المملكة المتحدة لأكثر من الضعف ما بين عامي 2016 و2017.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية على موقعها الالكتروني اليوم ان الشرطة سجلت 110 من جرائم الكراهية ضد المساجد في الفترة من مارس الى يوليو من العام الجاري، بارتفاع يصل الى 47% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واشارت الصحيفة نقلا عن تقرير لوكالة "برس أسوسييشن" البريطانية ان الاعتداءات العنصرية واعمال التخريب المتعمد للمساجد والتهديدات بالتفجير بالقنابل تبرز بشكل كبير بين جرائم الكراهية المسجلة.

واوضح التقرير انه تم تسجيل تحطيم نوافذ بعض المساجد واتلاف سيارات متوقفة خارجها والكتابة على الجدران الى جانب اعتداءات جسدية على المسلمين في طريق توجههم للمساجد او خروجهم منها والابلاغ عن حالتي حريق متعمد وحالتين لوضع لحم الخنزير على ابواب المساجد.

ووصفت ديان أبوت وزيرة داخلية حكومة الظل في بريطانيا هذه الارقام بأنها "مقلقة للغاية"، وقالت ان شن هجمات على اي جماعة او اقلية دينية امر بغيض، وسيدين جميع الاشخاص المحترمين هذه الهجمات ضد المسلمين.

من جانبه، قال فايز مجال، مدير منظمة "فيث ماترز" التي تراقب الكراهية ضد المسلمين، في تصريحات للصحيفة انه من الضروري الاعتراف بأن الارهاب كان العامل الذي قاد هذا المستوى من الهجمات المتسقة بشكل يدعو للقلق على المساجد.

وأكد ضرورة تحرك الشركات التي تدير مواقع التواصل الاجتماعي وقبول مسؤوليتها عن السماح بانتشار الاحاديث التي تذكي الكراهية على شبكة الانترنت، موضحا ان التشدد ضد المسلمين والانشطة اليمينية المتطرفة تنتشر بشدة على الانترنت مع تباطؤ بالغ من جانب الشركات التي تدير هذه المواقع لازالة المحتوى الذي ينطوي على كراهية للمسلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي