اعلان

البيئة تواجه نوبات تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات زراعية

كتب :

أكدت وزارة البيئة، أنه في إطار جهودها للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، قامت محاور التفتيش التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بطنطا، بتنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات، تم خلالها فحص 50 مركبة تبين مطابقة 45 مركبة ومخالفة 5 مركبات، كما تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 1207 أطنان.

وقام فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، بالتفتيش على 27 منشأة صناعية ومكمورة، تبين توقف 24 منها عن العمل ومطابقة 3 منشآت، وتم تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص 71 مركبة، تبين مطابقة 60 مركبة ومخالفة 11 مركبة، وقد تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 2617 طنا من قش الأرز وتدوير ما يقرب من 2462 طن قش إلى سماد وأعلاف، وتم تحرير 39 محضر حرق مخلفات زراعية، كذلك قام الفرع بتنفيذ ندوة توعية بيئية لتعريف الفلاحين بفوائد تدوير قش الأرز وأضرار حرقه على الإنسان والبيئة.

واستكمالا للدور الفعال لوزارة البيئة في مواجهة نوبات تلوث الهواء، تمكن فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى من تجميع ما يقرب من 90 طن قش أرز، وتدوير حوالي 669 طن قش إلى سماد وأعلاف، وقامت المحاور التفتيشية التابعة للفرع بالتفتيش على 67 منشأة صناعية ( مسابك، مكامير، فواخير، ومصانع طوب )، وتبين مخالفة 30 منشأة ومطابقة 37 منها.. وقام الفرع بتنفيذ 6 ندوات توعوية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الأرز.

وفي إطار الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها الفرع الإقليمي بالبحيرة للحد من تلوث الهواء، أشار بيان للوزارة اليوم أنه تم تجميع 1974 طن قش أرز، كما تم تحويل 1046 طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وتحرير65 محضر حرق مخلفات، كما تم تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية، حيث تم التفتيش علي 16 مكمورة فحم وتبين توقفهم عن العمل.

وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بحملة لفحص عوادم السيارات لـ 61 سيارة.. وتلقت غرفة عمليات متابعة أعمال منظومة قش الأرز 4 شكاوى تم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومي.

وفي مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء، تم تنفيذ 5 ندوات توعية عن منظومة السحابة السوداء، وإعادة التدوير لعدد من المواطنين ومهندسي الإرشاد.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة بتحرير62 محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين ما زالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة إلى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 2293 طنا، وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها 224 موقعا يعمل منها 153 حتى الآن، كما تم تحويل 8 أطنان مخلفات إلى سماد عضوى وأعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

كما نفذ فرع الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة حملة لفحص عوادم السيارات لـ 126 سيارة، بجانب استمرار غرفة عمليات تلقي الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف، وتم التفتيش على 8 مكامير فحم، وتبين مخالفة مكمورة واحدة وتوقف 7 مكامير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً