محافظة مطروح تقيم مهرجان السباحة لطلبة المدارس

أقامت مديرية التربية والتعليم بمطروح، مهرجان السباحة لطلبة المدارس، بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، يرافقه المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، والعميد عبد السلام الحنفي مدير فرع الكشافة بمطروح والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

حيث بدأ الاحتفال باطلاق محافظ مطروح، إشارة بدء السباق للمراحل الاعدادية والثانوية التي ينظمها توجيه التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بالادارات التعليمية على مستوى المحافظة، وقام المحافظ والقائمين على مهرجان السباحة بتوزيع الجوائز على المتسابقين من المرحلتين الاعدادية والثانوية وتسليم الميداليات والكؤوس للمراكز الأولى.

وقدم الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح الشكر لمحافظ مطروح على تلبية الدعوة، وحضور مهرجان السباحة وإقامة المهرجان تحت رعايته.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محافظ مطروح يحفز ويشجع دائمًا الاهتمام بالأنشطة الرياضية لطلبة المدارس في مقدمتها السباحة، وإحياء هذه الرياضة لطلبة المدارس علما بان هذا المهرجان كان متوقف منذ عام 2008، وإقامة المهرجان هذا العام.

من جانبه أكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح علي دعمه الكامل للانشطة المدرسية بكافة أنواعها، ورياضة السباحة في مقدمتها وذلك للاعداد للمشاركة في بطولات الجمهورية على مستوى المدارس وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لرياضة السباحة.

وقرر المحافظ تشغيل الـــ 5 الأوائل من المرحلة الاعدادية والثانوية في شركات الإنقاذ والغوص التابعة الاتحاد المصري، خلال موسم الصيف علي الشواطئ.

وأضاف المحافظ، بأنه يتابع بشكل مستمر سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، مضيفًا بأنه لا يدخر جهدًا في تلبية احتياجات العملية التعليمية من وسائل انتقال وتوفير كافة أنواع الدعم للمدارس.

وأشار محافظ مطروح، بأن الهدف من دعم قطاع التعليم، هو خلق جيل قادر على مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وإحداث التنمية المنشودة للمجتمع المطروحي واستغلال ثرواته وامكانياته من خلال عقول ناضجة قادرة على مسايرة التقدم وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد والعمل على رفعة وطننا الغالي مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً