بعد تأهل مصر.. قطر تفشل في تكوين منتخب يمثلها في كأس العالم

كتب : سها صلاح

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الضوء على وضعية المنتخب القطري لكرة القدم قبل 5 سنوات من استضافة قطر مسابقة كأس العالم 2022، مؤكدة أن وضع كرة القدم هناك لا يبدوا مشجعا.

وأكدت الصحيفة، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، إن قطر تعد الدولة الوحيدة التي ستنظم كأس العالم دون الوصول له ولا مرة في تاريخها، مشيرة إلى أن الخسارة الفادحة أمام منتخب سوريا 1-3، دمرت أي حلم للإمارة في التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

أضافت أن منتقدو تنظيم قطر للبطولة استغلوا هذه الخسارة، إضافة لغياب شعبية كرة القدم عن الثقافة القطرية، لتأكيد على أن قطر لا يجب أن تستضيف كأس العالم، فيما ارتفعت التساؤلات عن ملايين الدولارات التي أنفقتها الحكومة لجلب لاعبين متقدمين في السن للمشاركة في الدوري القطري، وتزويده بالخبرة، كذلك لإنشاء أكاديمية أسباير التي أسستها قطر لتدريب الرياضيين.

وأوضح التقرير أن مشكلة قطر في تكوين فريق كرة قدم بالأساس لها علاقة بعدد سكانها، فببساطة 333 ألف مواطن، بينهم 6 آلاف لاعب مسجل فقط، عدد لا يكفي لإنتاج فريق كرة قدم، وهذا ما أكده تشافي هيرنانديز، الذي جلبته قطر ليلعب في الدوري، ويروج لاستضافة قطر لكأس العالم، مشددا على أن هذا أمر لا تستطيع الدوحة شرائه بأموالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً