"المركزي" يرفع مبادرة التمويل العقاري إلى 20 مليار جنيه

قرر البنك المركزى المصري، رفع زيادة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل؛ ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلا من 10 مليارات جنيه.

وأشار البنك فى بيان مساء اليوم الإثنين، إلى إن القرار يأتي فى إطار النجاح الذى حققته المبادرة، وإقبال شرائح المجتمع المختلفة من محدودى ومتوسطى وفوق متوسطى الدخل خلال الفترة السابقة.

وكان البنك المركزى قد أطلق فى فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقارى تتمثل فى طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودى ومتوسطى الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.

وأضاف، أنه سيتم استثناء المصابين وأسر الشهداء من أفراد الجيش والشرطة "أقارب حتى الدرجة الثانية" من المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعى من تطبيق شرط الحد الأقصى للدخل، مشددًا على البنوك تطبيق الاستثناء على الملفات الواردة إليها من صندوق التمويل العقاري.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التمويل العقارى فى ضوء قيامه بدعم مصابي وأسر شهداء الجيش والشرطة، قام بتوفير وحدات سكنية لهم بمشروع الإسكان الاجتماعي، واستثنائهم من استيفاء بعض الشروط اللازمة لتملكهم لتلك الوحدات منها شرط الحد الأقصى للدخل الأمر الذى يتطلب التنسيق مع البنوك الممولة لتفعيل الاستثناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً