أحمد أنيس: 91.5 مليون دولار أرباح للـ«نايل سات»

أعلن أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، أن الشركة حققت أرباحًا عن العام المالي الماضى2015، بلغت 91.5 مليون دولار، بزيادة عن العام المالي السابق بلغت 23.9% حيث كان قد تم تحقيق 73.850 مليون دولار لعام 2014.

وقال أنيس، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إن الجمعية العمومية للنايل سات إعتمدت الحساب الختامى للشركة، موضحًا أن الشركة نجحت خلال العام الماضى فى الحفاظ على مركزها التنافسي وعلى قاعدة عملائها، وهو ما مكنها من تحقيق هذه الأرباح رغم الوضع الاقتصادى المتذبذب الذى تمر به المنطقة.

وأشار أنيس إلى أنه تم تخفيض مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون لدى الشركة من 18 مليون دولار إلى أقل من 10 مليون دولار بعد تحصيل ما يقرب من 9 مليون دولار من هذه المديونية خلال العام الماضى، وسوف تنخفض المديونية خلال هذا العام لتكون 391 ألف دولار.

وأوضح أنيس أن الشركة قاربت على الإنتهاء من درسات إطلاق القمر الصناعى الجديد نايل سات 301 ليتم البدء فى اجراءات توقيع عقود تصنيعه مع بداية العام الجديد، حيث يتم حاليًا دراسة الجدوى الإقتصادية الخاصة بالمشروع وإمكانية فتح مناطق جديدة تغطى أفريقيا، بما يعنى توسع الشركة فى تقديم خدمات لعملائها فى مناطق جديدة مما يساهم فى تنمية استثمارات الشركة.

وكانت الجمعية العمومية للنايل سات قد وافقت على صرف 60 سنتًا أمريكًا أرباحًا للمساهمين عن كل سهم يصرف بنهاية مايو الحالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً