اعلان

غدا.. انطلاق دوري كرة السلة الكويتي بنسخته الـ55

كتب : وكالات

تنطلق غدا منافسات بطولة دوري الدمج لكرة السلة في نسخته ال55 بمشاركة 11 فريقا مسجلين لدى الاتحاد الكويتي للعبة للدرجة الأولى.

وتوقع رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة السلة ضاري برجس في تصريحات اليوم الثلاثاء ارتفاع مستوى الأندية وتطوره خلال بطولة الدوري العام ال55 لكرة السلة "نظرا لما شاهدته من تجهيز فني وبدني لهذا الموسم إذ أقامت معظم الفرق معسكرات خارجية استعدادا لخوض المنافسات".

وتابع أن "جل الفرق استعدت للبطولة بشكل مميز من خلال اقامة معسكرات خارجية في بلدان مختلفة، الأمر الذي ينبئ بمنافسات قوية ومستوى فني عال بين الفرق التي ستسعى للظهور بأفضل حلة في هذه البطولة الافتتاحية للموسم".

وأضاف "إننا نمتلك نخبة من أفضل اللاعبين في المنطقة قادرين على الظهور بأفضل المستويات"، معربا عن ثقته بقدرتهم على إظهار البطولة بالصورة المنشودة وتقديم المستوى الذي يليق بكرة السلة الكويتية.

ودعا الفرق المشاركة إلى الالتزام بتعليمات اللجنة مناشدا اللاعبين البعد عن المشاحنات والالتزام بالروح الرياضية التي من شأنها النهوض باللعبة.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لكل الأندية وأن تتمكن من تقديم أفضل المستويات والابتعاد عن كل ما هو خارج عن الروح الرياضية وأن يقدم اللاعبون ما يعكس مستواهم الحقيقي في اللعبة.

وأضاف "أتمنى من جميع الأندية التعاون مع الاتحاد سواء على صعيد توفير الصالات أو الالتزام بلوائح لجنة المسابقات ما سيسهم بالتأكيد في إنجاح البطولة وإظهارها بالصورة المأمولة".

ولفت إلى أن البطولة ستقام بداية من دور تمهيدي من قسم واحد ثم توزع الفرق ال11 إلى درجتين (أولى) وتضم الفرق من الأول إلى السادس و(ثانية) وتضم الفرق من السابع إلى ال11 ويقام كل درجة دوري من قسمين ذهاب وإياب يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

وعلى صعيد متصل لفت برجس إلى أن الاتحاد أقام معسكرا خارجيا للحكام في جمهورية البوسنة والهرسك، واصفا إياه بالمعسكر "المثمر الذي حقق المنشود منه وجهز الحكام لإدارة المباريات بأفضل صورة سواء من الناحية الفنية أو البدنية".

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس اللجنة أن اللجنة قامت باستحداث بطولتين لهذا الموسم وهما بطولتا درع الاتحاد وبطولة (3*3) بهدف تطوير اللعبة وزيادة عدد المباريات الملعب ما سيعود بالتأكيد بالنفع على اللعبة.

وذكر برجس أن اللجنة الفنية قامت بفحص الصالات التي ستقام عليها المباريات وتأكدت من إتمام استعدادتها للعب متنميا التوفيق لكل الفرق في خوض المنافسات وتقديم أفضل المستويات التي تعكس القدرات الفنية العالية للاعبين في الكويت.

وقد انطلقت بطولة الدوري موسم 1961-1962 إذ نالها القادسية 22 مرة تلاه كاظمة والكويت (حامل اللقب) بتسع مرات ومن ثم جاء العربي بثماني مرات فيما نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً