اعلان

"شاكر": الربط الكهربائي مع الأردن يتيح 400 ميجاوات

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال لقاءه بالسيد صالح على الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية، على أهمية الربط الكهربائى، مشيرًا إلى الربط الكهربائي بين مصر والأردن والذي يتيح تبادل قدرات تصل إلى حوالى 400 ميجاوات، معربًا عن أمله لتقوية الربط الكهربائى بدول الجوار وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها.

وأبدى "شاكر" استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها الجانب الأردني وفقًا لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء الأردني.

من جهته أشاد الوزير الأردني صالح الخرابشة بالعلاقات المتميزة بين البلدين، واستعرض إمكانيات قطاع الطاقة الأردني والذي يتميز بتطوره ويعمل على زيادة القرات من الطاقات المتجددة لتصل إلى حوالى 2400 ميجاوات خلال عامين.

وأعرب عن سعى بلاده لزيادة التعاون مع مصر واتخاذ خطوات جادة زيادة قدرات خط الربط ودراسة إمكانية عمل خط ربط آخر بين البلدين، وكذلك فتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية في جميع المجالات، لتحقيق الاستفادة القصوى لكلا البلدين.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات معربًا عن رغبته فى الإستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى مجالات الطاقة المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)