اعلان

"روس آتوم": نعمل مع الأردن لتحسين مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء

كتب : وكالات

أعلن ممثل شركة "روس آتوم" الروسية ميلوس موستيكي، أن هيئة الطاقة الذرية الأردنية، وشركة "روس آتوم"، تعملان لتطوير الأبحاث والدراسات بشأن المواقع الجيدة لتشييد المحطة النووية لتوليد الكهرباء في الأردن.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسي عن موستيكي قوله، اليوم الثلاثاء، خلال تقديمه للعرض المتكامل لشركة "روس آتوم" لبناء المحطات النووية، إن هيئة الطاقة الذرية الأردنية وشركة "روس آتوم" أمضتا الكثير من الوقت المثمر في تطوير الأبحاث حول المواقع الجيدة لتشييد المحطة النووية في الأردن، مشيرا إلى أن الجانبين يعملان على تحسين هذا المشروع بهدف اتخاذ قرارات إيجابية بهذا الشأن.

وجاءت تصريحات موستيكي خلال المنتدى العربي الرابع بشأن آفاق توليد الكهرباء وتحلية المياه بالطاقة النووية، الذي يعقد حاليا في الأردن، برعاية الهيئة العربية للطاقة الذرية وهيئة الطاقة الذرية الأردنية، وبالتعاون مع أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء بجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للكهرباء.

يذكر أن هذا المنتدى يستعرض البرامج الوطنية النووية في الدول العربية واستعداداتها لبناء محطات عربية مشتركة في إطار الاستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر