انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوى الأول لجمعية أسيوط لمكافحة التدخين

أهل مصر

انطلقت اليوم، فاعليات المؤتمر العلمي السنوي الأول لجمعية أسيوط لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بعنوان " أساسيات الطب الرئوي"، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور رأفت محمد عوض ممثل مديرية الصحة، وفاطمة الخياط وكيل التضامن الإجتماعى، والدكتور حماد الشحات رئيس الجمعية، والدكتور عاطف القرن رئيس المؤتمر، بمشاركة لفيف من الأطباء والصيادلة والتمريض.

وشدد الدكتور طارق الجمال، على أن إصرار الجامعة على المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة العلمية، مؤكدًا سعادته من توافر كافة عوامل النجاح في المؤتمر، والمادة العلمية المطروحة للمناقشة وأهميتها بالنسبة للمجتمع ما يرجو أن يأتى بنتائج مثمرة.

وأوضح الدكتور حماد الشحات، أن الجمعية في عامها الأول قد نالت الكثير من الدعم من الجامعة وكذلك مديرية الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى ما ساهم كثيرًا فى بزوخها إلى النور وتمكنها من ممارسة نشاطاتها المختلفة التي تستهدف فى المقام الأول شباب الأطباء وكذلك المجتمع المدني لتقديم يد الدعم بسبل مبسطة.

وصرح الدكتور عاطف القرن رئيس المؤتمر، بأن الهدف من المؤتمر يأتى فى أطار تعريف شباب الأطباء بأساسيات الطب الرئوى وتشخيص الأمراض الأساسية، وتشخيص الحالات الطارئة فى الطب الرئوى بدأ بالسدة الرئوية، كما يتناول بشرح مبسط توضيح الأساسيات لفئات الصيادلة والتمريض، وكذلك توعية المجتمع بأضرار التدخين والتلوث وتأثيره الصحة العامة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يمتد على مدار ثلاث أيام، تتضمن 9 محاضرات علمية يلقيها عدد من الأساتذة المتخصصين فى أمراض الصدر بجامعة أسيوط.

إقرأ أيضاً