اعلان

تعليم القليوبية: جاهزون لإطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات بالمدارس

أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أن المديرية استعدت بشكل كامل لتنفيذ الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، المقرر تنفيذها من 15 إلى 26 أكتوبر بتوزيع عقار المبندازول، تحت رعاية اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بالتنسيق مع مديرية الصحة برئاسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وهيئة التأمين الصحي ومركز النيل للإعلام.

وأوضح عجلان، أنه تم توجيه تعليمات بتوفير كافة متطلبات إنجاح البرنامج حرصا على صالح الطلاب وصحتهم التي تمثل ركيزة أساسية لإنجاح العملية التعليمية فصحة العقل من صحة البدن والعقل السليم في الجسم السليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمركز النيل للإعلام ببنها، بحضور الدكتور رمضان عرفة مدير المركز، والدكتور أشرف سرج مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، والدكتور حمدي الطباخ، ومديري الإدارات الصحية والتعليمية ومسؤولي التعليم الابتدائي بمديرية التربية والتعليم.

وأشار إلى أنه تم توفير القاعات المناسبة لفريق العمل التابع لمديرية الصحة والإدارات الصحية الفرعية لتقديم الجرعات للطلاب في ٧٧١ مدرسة ابتدائية بواقع ٦٧٩ ألف و٢٤٤ طالبا تقريبًا تحت اشراف فريق عمل من المديرية والإدارات وتوثيق العمل وإزالة اى سلبيات تعترض الحملة بشكل فوري.

وأوضح أن برنامج مواجهة الأمراض الطفيلية والطفيليات المعوية الذى سينفذ بجميع المدارس الابتدائية علي مستوي المحافظة من الصف الأول وحتي الصف السادس الابتدائي، وذلك بتناول قرص واحد من الالبندازول عن طريق البلع أو المضغ هو أحد البرامج التي ستنفذ في جميع المدارس لحماية الطلاب صحيًا وبيئيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)