البيت الأبيض: ترامب يجتمع مع القادة الأمنيين لمناقشة المواجهات مع كوريا الشمالية

كتب : وكالات

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتمع مع القادة الأمنيين في مجال الدفاع لمناقشة الخيارات المتعلقة بكوريا الشمالية.

وقال، في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن ترامب بحث مع القادة الأمنيين الرد على التهديدات النووية لكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة وحلفائها.

وأوضح البيان أن ترامب تلقى عرضا من وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد وكذا طاقمه المكلف بالأمن القومي، مشيرا إلي أن المناقشات خلال الاجتماع ركزت على جملة من الخيارات المتعلقة بأي اعتداء محتمل من كوريا الشمالية.

من جانبه، قال مصدر عسكري أمريكي إن طائرتين عسكريتين أمريكيتين شاركتا في تمارين مع طائرات عسكرية يابانية وأخرى كورية جنوبية في منطقة بحر اليابان.

وأوضح بيان لقيادة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن هذا التمرين هو جزء من التمارين العادية لاختبار قدرة القوات الجوية، وأيضا لإظهار متانة التحالف العسكري بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

ويأتي هذا الاجتماع عقب التصريحات المتتالية لدونالد ترامب حول كوريا الشمالية حيث قال يوم السبت الماضي " إن الجهود الدبلوماسية حيال بيونج يانج فشلت على الدوام، وأن شيئا واحدا فقط سيكون له مفعول" بدون أن يذكر أي توضيحات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً