اعلان

"حلم المصريين يتحقق".. السيسي يفتتح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.. ويتفقد فندق الماسة.. ووزير الإسكان: المشروع ينقذ القاهرة المكتظة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن بين تلك المشروعات، الحي السكني.

السيسي: جيل جديد من المدن

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العاصمة الإدارية، هي جيل جديد من المدن تحقق كل المطالب، مشيرا إلى أن التاريخ سيتوقف طويلا أمام ما فعلناه.

وأضاف الرئيس خلال تدشين عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة أن مصر تنبض بالحياة ولا بد أن تكون أولوياتنا نابضة بالحياة، مشيرا إلى أن المساحات الخضراء بالعاصمة الجديدة تأتي للاستفادة من مياه الصرف الصحى لزراعة المناطق الخضراء.

فندق الماسة:

وخلال الافتتاح، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فندق الماسة في بداية جولة اليوم بالعاصمة الإدارية الجديد، خلال تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

جاء ذلك بعد مرور قرابة 31 شهرا على إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد أول فندق تنتهى منه الدولة فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مهمة إنشاؤه، بمساحة تقدر بأكثر من 10 أفدنة، ويحتوى على قاعة مؤتمرات ومسجد ومول تجارى، وتم إنشاؤه وفقًا لأحداث التصميمات العالمية، كما يحتوى على بحيرة صناعية ضخمة.

أسعار الوحدات:

من المقرر أن يتم طرح 17 ألف شقة متنوعة، ما بين إسكان اجتماعي ومتوسط وفاخر، على أن يتم إعلان أسعار شقق العاصمة الجديدة، وأماكنها بالتفصيل في شهر فبراير 2017، وتم تحديد عدد 17 ألف شقة سكنية ستكون جاهزة للتسليم في عام 2017 في العاصمة الإدارية الجديدة، تشمل شقق الإسكان الاجتماعي وشقق الإسكان المتوسط والإسكان الفاخر، حيث قاربت الشركات المنفذة على الانتهاء من "عمارات، وفيلات، وتاون هاوس"، بمساحات تبدأ من 110 متر حتى 200 متر في العاصمة الإدارية الجديدة.

العاصمة الجديدة مدينة ذكية وحضارية:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أن أهمية العاصمة الإدارية الجديدة تتمثل في أن القاهرة اختنقت واكتظت بالسكان والمنشآت وأنه يجب السماح للقاهرة بأن تتنفس.

وأكد أن العاصمة الجديدة مثل أي مدينة جديدة، وستكون متاحة لكل المصريين وغير مقتصرة على فئة واحدة أو شريحة معينة من المجتمع، مشيرا إلى أنه توجد حاليا 14 مدينة جديدة بعضها تم إنشاؤها وأخرى سيتم البدء فورا في العمل بها.

وأضاف أن العاصمة الجديدة رسالة لأنه يجب أن تكون هناك مدينة حضارية، ومدينة خضراء، وحضارية تليق بالمصريين.

كما تتمتع المدينة بخدمات إلكترونية تصنع منها عاصمة ذكية، وستقام مساحتها على 170 ألف فدان، مشيرا إلى أن القاهرة لا تتجاوز مساحتها 95 ألف فدان.

وسيتم إنشاء خط قطار فائق بعرض الدولة، يساهم في ربط المدن الجديدة ببعضها، وسيبدأ خط سير القطار المكهرب من مدينة السلام وحتى العاصمة الإدارية الجديدة.

الفئات المستحقة لوحدات العاصمة الإدارية:

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الرؤية القومية الوطنية لمواجهة التحديات منذ عام 2014.

وقال وزير الإسكان: "طرحنا برنامج سكن مصر وهو شريحة من الإسكان الاجتماعي"، مشيرا إلى أن خبراء التخطيط نصحوا بمضاعفة أعداد الوحدات السكنية.

وأضاف أن المدن الجديدة تستوعب 7 ملايين نسمة يمثلون 20% من سكان الحضر، وتابع: "من أهدافنا تعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمصر وتنمية الساحل الشمالي".

وقال: "لا بد من وضع رؤية مستقبلية للعاصمة بعد التكدس في القاهرة"، وأضاف: "العاصمة الإدارية الجديدة ليست لفئة واحدة بل لكل المصريين".

- مشروع العاصمة يحتاج إلى تضافر كل الجهود لإتمامه:

أكد أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن مشروع العاصمة يحتاج إلى تضافر كل الجهود لإتمامه لأنه لا توجد جهة أو شركة تستطيع تنفيذه بمفردها.

وأشار إلى أن مشروع العاصمة الإدارية قد توسع بمقدار 40 ألف فدان، وأن التخطيط كان ممتازا.

وأضاف عابدين أن هناك مطالب بإنشاء 12 جامعة دولية، كما استعرض عدد من المنشآت التي يتم تنفيذها ومنها المجمع الحكومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار