اعلان

اتفاقية شراكة بين موانئ دبي وبين قناة السويس لتطوير العين السخنة

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الفريق مهاب مميش، الموضوعات المتعلقة بالاستثمار في المنطقة، ونتائج جولات رئيس المنطقة الأخيرة لعدد من الدول والاتفاقيات والعقود التي وقعها مع عدد من الشركات الألمانية والعربية، بالإضافة إلى التسويات والعقود التي قامت بها المنطقة مع عدد من المطورين والمستثمرين في منطقة العين السخنة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وعرض "مميش" اتفاقية الشراكة بين شركة موانئ دبي وبين الهيئة لتنمية وتطوير مساحة 96 كم2 في منطقة العين السخنة، مؤكدًا أن المسودة النهائية للاتفاقية يتم مراجعتها قانونيا من خلال مكتب قانوني عالمي متخصص، لافتا إلى وجود لجنة مشتركة بين موانئ دبي والهيئة لحل جميع اي معلقات.

وشدد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على مسئولية موانئ دبي في جذب المستثمرين وتوفير البنية التحتية لتخلق هذه الاستثمارات 500 ألف فرصة عمل بنسبة 90%عمالة مصرية، بجانب إنشاء مدينة سكنية تضم 650الف نسمة لخلق مجتمع عمراني متكامل.

وأضاف شركتا "سام كريت وحسن علام" عرضتا الأعمال التي تتم في شرق بورسعيد من خلال المطور الصناعي كما عرضت الشركتان شغل مساحة في شرق بورسعيد لتطويرها وتنميتها وأعمال البنية التحتية والصناعات التي ستقام عليها.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية أنه لا أفضلية لا حد من المستثمرين في أي ميزات وكل الإجراءات تسير تبعا للوائح المنطقة وكذلك الأسعار المعتمدة وحق الانتفاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً