اعلان

افتتاح المؤتمر السنوى الـ22 للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة "صور"

افتتح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور فاعليات المؤتمر السنوى الـ 22 للإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بقاعة المؤتمرات بمجمع دمنهور الثقافى بحضور 33 جامعة مصرية على مستوى جامعات مصر.

حضر المؤتمر الدكتور محى الدين عبيد،نقيب عام صيادلة مصر، والدكتور أسامة عبد الرحمن الأمين العام للاتحاد المصرى لطلاب الصيدله والدكتور أحمد صلاح رائد الجمعيه العلميه لطلاب صيدله دمنهور والدكتور أحمد زعلوك نقيب الصيادلة بالبحيرة والدكتورة هدى دعبيس نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث والدكتور على صوان نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب والدكتور جمال عمران عميد كليه الصيدلة جامعه دمنهور ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وطلاب الجامعة.

وفى بداية المؤتمر ألقى الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بافتتاح هذا المؤتمر السنوى ال22 لإتحاد طلاب الصيدله على ارض جامعه دمنهور، موجها الشكر لأبناءه الطلاب من جامعه دمنهور وجامعات مصر المختلفه التى شاركت بالحضور فى هذا الحدث البالغ الأهميه والشكرالموصول لكل عمداء الكليات ونواب الجامعة والاتحاد المصرى لطلاب الصيدله، مؤكدا أن مهنة الصيدلة تعد من المهن الرفيعة والسامية فى العالم كله.

و أكد رئيس جامعة دمنهور أن حضور 33 جامعة مصرية على أرض جامعه دمنهور يشير الى أهميه الترابط والاتحاد والعمل المنظم الواعى والمتميز لطلاب كليات الصيدلة فى تنظيم هذا المؤتمر، معربا عن أولوية الاهتمام بالشباب لأنهم قوه هذه الامة،اضافه على أن هذا المؤتمر يجنى ثماره لتبادل المعرفه والخبرة والمهارة العمليه بين طلاب الصيدلة فى مختلف الجامعات المصريه.

و طالب رئيس جامعة دمنهور بضرورة إنشاء مصانع لتصنيع الأدوية بكل كليات الصيدلة على مستوى الجامعات المصرية لأهمية وقيمه تصنيع الدواء المصرى بدلا من استيراده بأسعار باهظة الثمن، موضحا ومشددا على أهميه غرس روح الإنتماء والوطنيه بين طلبه وطالبات الجامعات المصرية وعدم الإنسياق وراء الشائعات التى من شأنها تعطيل مسيره العمل.

ومن جانبه أكد الدكتور محى الدين عبيد نقيب عام صيادلة مصر على أهميه دورالإتحاد المصرى لطلاب الصيدله فى دعم طلاب كليات الصيدلة على مستوى الجامعات المصريه، مشيرا إلى أن هذا الإتحاد له دورا هام فى تحقيق التواصل المجتمعى بين طلاب الصيدله فى مختلف الجامعات المصرية.

كما صرح نقيب صيادلة مصر أن الإتحاد المصرى لطلاب الصيدله سوف يشارك قريبا فى الحمله القوميه للقضاء على الإدمان والتوعية بمخاطره.

وفى نهاية الإحتفال أهدى الإتحاد المصرى لطلاب الصيدله درع التكريم لكل من الدكتورعبيد صالح رئيس الجامعه والدكتور محى الدين عبيد نقيب عام صيادلة مصر والأستاذة الدكتورة هدى دعبيس والأستاذ الدكتور على صوان والدكتور أحمد زعلوك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً