"الإنسانية ضد السرطان".. حملة يطلقها محافظ الإسكندرية لطلاب المدارس (صور)

أطلق الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، حملة توعية "الإنسانية ضد السرطان" بمدارس الإسكندرية، تحت شعار "شنطة ولدنا.. صحة بلدنا "، وذلك من مدرسة عزبة الصيادين الابتدائية التابعة لإدارة وسط التعليمية، والتي تقام برعاية محافظة الإسكندرية وبالتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.

أوضح سلطان أن المبادرة تتضمن توزيع شنطة مدرسية على طلاب المدارس تشمل أدوات مدرسية ومجموعة كتيبات علمية توعية بالعادات الغذائية السليمة والوقاية من مرض السرطان، موزعة علي المدارس الحكومية الأكثر إحتياجا بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، لتحقيق أهداف الحملة للتوعية بمرض السرطان وفوائد الكشف المبكر وكيفية الوقاية منه ومحاربة الجهل والفقر.

وأكد سلطان أن الهدف الأساسي للحملة هو الحرص على صحة وسلامة الطفل المصري وأسرته والتوعية بطرق مبسطة ضد مرض السرطان، موضحا أن صحة وسلامة المواطنين تعد في المقام الأول لدينا انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج، ووجه الشكر إلي جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، مشيدا بدور الجمعية في المشاركة بالإرتقاء بالعملية التعليمية وتوعية التلاميذ جنبا إلي جنب مع المؤسسات الحكومية، وأضاف أن المحافظة علي أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وخلال الحملة قام المحافظ بتوزيع الشنط المدرسية علي طلاب مدرسة عزبة الصيادين الإبتدائية، وتشجيعهم علي الاستفادة من الكتب المتواجدة بها، حيث تم توزيع ١١٦٤ شنطة مدرسية علي طلاب مدرسة عزبة الصيادين، و٢١٧٣ شنطة علي طلاب مدرسة كلية الزراعة التابعة لإدارة شرق التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً