اعلان

بعد تأييد حبس الفنانة "نهلة زكي".. 3 مشاهير أدينوا بـ"خيانة الأمانة"

وقع العديد من المشاهير، خلال الآونة الأخيرة، في فخ خيانة الأمانة، من خلال تحرير شيكات أو إيصالات أمانة، بدون رصيد، لتلاحقهم الاتهامات والقضايا مما عرض البعض منهم للزج خلف القضبان.

و"خيانة الأمانة" مصطلح يطلق على من يقوم بالعجز عن أداء الأمانة، في حالة قيامه بتحرير شيكات أو إيصالات أمانة، أو الوعد بإرجاع أموال أو خدمات والعجز عن القيام به، وغيرها.

ترصد "أهل مصر" أبرز المشاهير الذين لاحقتهم الاتهامات.

الفنانة نهلة زكى:

قضت محكمة جنح الهرم، برئاسة المستشار أحمد أسامة، بتأييد الحكم الصادر بحبس الفنانة نهلة زكى في اتهامها بتحرير شيك بدون رصيد لصالح المنتج محمد السبكى 3 سنوات مع الشغل وكفالة ألف جنية وتغريمها مبلغ ألفين جنية.

وكان المخرج محمد السبكى تقدم بدعوى ضد الفنانة نهلة زكى يتهمها فيها بتحرير إيصالات أمانة له بمبلغ 2 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم.

الجدير بالذكر، أن الفنانة نهلة زكى، تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الدقى تتهم المنتج محمد السبكى بالتحرش والتعدي عليها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

السيد البدوي:

كان من ضمن المشاهير، التي تم إدانتهم بخيانة الأمانة، وتحرير شيكات دون رصيد، فيما قضت المحكمة بانقضاء دعوى خيانة الأمانة وتحرير شيك دون رصيد المرفوعة ضد السيد البدوي، رئيس حزب الوفد؛ بالتصالح بعد تسديده المبلغ المالي المستحق المدعي بالحق المدني.

وكيل شركة كيا:

وقع وكيل شركة كيا للسيارات، في شباك خيانة الأمانة عندما تقدم رجل أعمال برفع الدعوى رقم 4906 لسنة 1999، ضد وكيل شركة "كيا موتورز" للسيارات السابق، تتهمه بخيانة الأمانة.

كان رجل الأعمال محمد عبد المنعم، قد قام برفع دعوى قضائية ضد "وليد ت ص"، وكيل شركة "كيا" الشهيرة للسيارات، اتهمه فيها بخيانة الأمانة، بعدما سلمه مبلغ 4 ملايين جنيه لتسليمها إلا أن المشكو في حقه لم يقم بتسليم المبلغ مما اعتبره الشاكي خائن للأمانة، خاصة أن المشكو في حقه وقّع على إيصال الأمانة بأنه قام باستلام المبلغ من المذكور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل