اعلان

الاحتفال بالذكرى الخامسة للأمن السيبراني الأوربي

تحتفل أوروبا بالذكرى السنوية الخامسة، بالأمن السيبراني الأوروبي، وهو حملة توعية سنوية تابعة للاتحاد الأوروبي، خلال شهر أكتوبر من كل عام في كل أوروبا. وهذا العام.

والذي يهدف إلى زيادة الوعي بتهديدات الأمن السيبراني، وتعزيز الأمن السيبراني بين المواطنين والمنظمات؛ وتوفير الموارد اللازمة لحماية أنفسهم على الإنترنت، من خلال التعليم وتبادل الممارسات الجيدة.

وقد بدأت الأعمال التحضيرية للذكرى السنوية الخامسة لشهر الأمن السيبراني الأوروبي بالتعاون بين هيئة نظم المعلومات بإستونيا، ووكالة الاتحاد الأوروبي لشؤون أمن الشبكات والمعلومات ENISA لتنظيم حدث إطلاق شهر الأمن السيبراني لهذا العام. وقد استضافت وزارة الشؤون الاقتصادية والاتصالات في إستونيا، هذا الحدث الافتتاحي في مقرها في تالين يوم 29 سبتمبر.

وقد تتضمن جدول أعمال الحدث خطابات ألقاها كبار الشخصيات من القطاع العام والقطاع الصناعي الأوروبي. وقدمت فرق التنسيق الوطنية رؤى متعمقة عن حملاتها، كما ناقش خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات موضوعات الأمن السيبراني لهذا الشهر.

جدير بالذكر أن شهر الأمن السيبراني الأوربي يهدف إلى تحقيق وعي عام بالأمن السيبراني، وهو أحد الأولويات المحددة في استراتيجية الأمن السيبراني للاتحاد الأوروبي؛ وكذلك تحقيق وعي خاص بأمن الشبكات والمعلومات، وتعزيز الاستخدام الآمن للإنترنت لجميع المستخدمين. هذا بالإضافة إلى بناء سجل حافل لرفع مستوى الوعي من خلال وكالة الاتحاد الأوروبي لشؤون أمن الشبكات والمعلومات؛ وإشراك أصحاب المصلحة المعنيين؛ وزيادة اهتمام وسائل الإعلام الوطنية من خلال البُعد الأوروبي والعالمي للمشروع؛ وتعزيز الاهتمام بأمن المعلومات من خلال التنسيق السياسي والإعلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً