اعلان

بدء توافد النجوم للمشاركة في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي (صور)

بدأ توافد نجوم الفن والمشاهير، قبل قليل، للمشاركة في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دورته الـ33 بمكتبة الإسكندرية، بحضور وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، ومحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، ورئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة.

ومن المقرر، أن يتم تكريم الأفلام الفائزة بالمهرجان، حيث حصل "علي معزة وإبراهيم" على جائزة أفضل فيلم، فيما كانت جائزة أفضل مخرج من نصيب شريف عرفة عن فيلم "الكنز"، وجائزة أفضل كاتب سيناريو كانت للمؤلف أحمد علي ماهر عن فيلم "علي معزة وإبراهيم".

أما جائزة أفضل ممثل دور أول لعمرو سعد عن فيلم "مولانا"، وأيضا أفضل ممثل دور أول لماجد الكدواني عن فيلم "الأصليين"، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان لمحمد ممدوح عن فيلم "الخلية"، وذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول لنيللي كريم عن فيلم "بشتري راجل".

وحصدت جائزة أفضل ممثلة دور ثان ريهام عبدالغفور عن فيلم "الخلية"، وأفضل تصوير لأحمد المرسي عن فيلم "الأصليين"، وأفضل موسيقى لهشام نزيه عن "الأصليين"، وأفضل مونتاچ لأحمد حمدي عن "الخلية" وأفضل مونتاچ أحمد حافظ عن "الأصليين".

وشهدت الدورة الـ ٣٣ تكريم المخرج السينمائي الإسباني أوسكار إبيار رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، والفنان حسين فهمي عن تاريخه السينمائي والذي تحمل الدورة اسمه، الفنانة القديرة صفية العمري، المخرج خالد يوسف، مدير التصوير الدكتور عصام فريد، الناقدة نعمة الله حسين، ومن السينما العربية المخرجة آن مارى جاسر من فلسطين، المخرج ميشيل خليفي "فلسطين"، المخرج فريد بو غدير "تونس"، أما السينما العالمية فتضم الفنانة أيدا فولش من إسبانيا، وبياتريس دال من فرنسا، بينما تم اختيار إسبانيا لتكون ضيف شرف المهرجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ«النواب»: الأزمات العالمية زادت الأعباء على موازنة الدولة والمواطنين